تنظيم "الدولة" يستعيد السيطرة على قرية وحقل نفطي شرق دير الزور



سمارت - دير الزور

استعاد تنظيم "الدولة الإسلامية" السيطرة على قرية وحقل نفطي غرب مدينة البوكمال (120 كم جنوب شرق دير الزور) شرقي سوريا، بعد معارك مع قوات النظام السوري ليل الثلاثاء – الأربعاء.

وقال ناشطون لـ "سمارت" إن تنظيم "الدولة" استعاد السيطرة على قرية صواب وعلى حقل عكاش النفطي غرب مدينة البوكمال، خلال معارك مع قوات النظام.

وأضاف الناشطون أن المعارك التي دارت خلال الليل، أسفرت عن مقتل نحو 11 عنصرا من قوات النظام وجرح آخرين، دون توفر معلومات عن حجم خسائر التنظيم.

وشن التنظيم "الدولة" السبت الفائت هجمات على نقاط تمركز قوات النظامفي قرى المطاردة والسكرية ووادي بقيع إضافة للنقاط الواقعة جنوب حقل نفط عكاش النفطي، وسيطر خلال ذلك على حقل رتقة النفطي كما أسر سبعة عناصر للنظام.

وقتل العشرات من قوات النظاموالمليشيات الموالية له، بهجوم لتنظيم "الدولة" على مواقعهم شرق دير الزور قبل أيام، كما سيطر التنظيم الاثنين الفائت على قرية البحرةشرق دير الزور باشتباكات مع "قوات سوريا الديموقراطية" (قسد) وسيطر قبلها على مدينة الشعفةإثر معارك مماثلة.

وتشهد بعض مناطق دير الزور مواجهات متقطعة بين قوات النظام وتنظيم "الدولة"رغم تراجع التنظيم وخسارته لمعظم مناطق سيطرتهخلال المعارك مع كل من قوات النظام المدعومة من روسيا وإيران، و"قوات سوريا الديموقراطية" المدعومة من التحالفالدولي.




المصدر
عبيدة النبواني