روسيا تأمل في تعاون أمني دولي لتأمين نهائيات كأس العالم



السورية نت - ياسر العيسى

أعلن "ألكسندر بورتنيكوف"، رئيس جهاز الأمن الفدرالي الروسي، المسؤول عن الأمن الداخلي في البلاد اليوم الأربعاء، أنه يتوقع أن يُساعد التعاون مع الأجهزة الأمنية في بقية الدول، روسيا، في تأمين وإنجاح نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم.

وأضاف المسؤول الروسي: "في الصيف المقبل تستضيف روسيا نهائيات كأس العالم لكرة القدم. ونتوقع أن يُساعد التعاون بيننا وبين الأجهزة الأمنية وأجهزة تطبيق القانون في حكومات الدول الأجنبية، في تأمين وحماية هذا الحدث من أي أعمال إرهابية، بصورة فعالة، كما حدث في السنوات الماضية".

وهدد تنظيم "الدولة الإسلامية" في صور مصممة على برنامج فوتوشوب، روسيا ولاعبين مشهورين في عمليات إرهابية خلال كأس العالم المقبل في روسيا.

وتضمنت الصور لاعبين مشهورين بينهم لاعب نادي برشلونة الإسباني، "ليونيل ميسي"، ولاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، "نيمار"، بأنه سيقتلهما.

وانتشر التهديد على شبكات التواصل الاجتماعي، في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ويظهر في الصورة اللاعب الأرجنتيني "ميسي" وهو مذبوح وملقى على الأرض بجانب علم "تنظيم الدولة"، في حين ظهر "نيمار" وهو يبكي، بينما يضع عنصراً من مقاتلي التنظيم يده على رقبته وكتفه، وفي اليد الأخرى يحمل سكيناً. وكُتب على الصورة تهديداً من التنظيم: "لن تنعموا في الأمان حتى نعيشه في البلدان الإسلامية".

وهذا التهديد ليس الأول لـ"تنظيم الدولة" لاستهداف روسيا واللاعبين في كأس العالم المقبل، والمزمع أن يبدأ في الفترة ما بين 14 يونيو/حزيران، وحتى 15 يوليو/تموز من عام 2018.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية، أن الذراع الإعلامية للتنظيم الإرهابي نشر صورة لـ"ميسي" مع كتابة عبارة: "الإرهاب العادل.. إنكم تقاتلون دولة لا تعرف الخسارة في ميزانها".

اقرأ أيضا: تقرير: 53 بالمئة من اللاجئين السوريين في الأردن يعيشون ضمن وتحت خط الفقر الغذائي




المصدر