قتلى وجرحى من قوات النظام بهجوم معاكس لـ "تحرير الشام" على مواقعهم شرق حماه



سمارت - حماه

أعلنت "هيئة تحرير الشام" عبر وسائل إعلام تابعة لها الأربعاء، عن مقتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام السوري جراء شنها هجوما معاكسا على مواقعهم في ريف حماه الشرقي بعد محاولتهم التقدم إلى نقاط في المنطقة أمس.

وقال المسؤل الإعلامي لدى "هيئة تحرير الشام" في ريف حماه الجنوبي عبد الرحيم سعد الدين بتصريح إلى "سمارت"، إن عناصر "النخبة" التابعين لـ "تحرير الشام" هاجموا مواقع قوات النظام قرب بلدة تقسيس صباح اليوم، ما أدى لمقتل جميع عناصر تلك النقاط، دون وقوع أي إصابات في صفوف "الهيئة".

وأشار المسؤل الاعلامي إلى أن قوات النظام حاولت التقدم إلى تلة دمينة شرق حماة أمس، ورفعت سواتر للتمركز فيها بعد أن هددت الأهالي بالدخول الى البلدة عنوة حيث دخلت آلية "تركس" إلى المنطقة إلا أن عناصر "الهيئة" استهدفوها بقذائف المدفعية والقناصات ما أدى لاحتراقها.

وردت قوات النظام على ذلك بقصف الأحياء السكنية في بلدات الدمينة وتقسيس والقنطرة بمئات القذائف مما أضطر الأهالي لمغادرت بيوتهم والنزوح إلى مناطق أكثر أمنا، كما حاولت التقدم مرة أخرى إلى تلة دمينة خلال الليل، إلا أن الفصائل تصدت لها وشنت هجوما معاكسا أسفر عن مقتل وجرح العديد من عناصر القوات المهاجمة.

وقال ناشطون أمس إن قوات النظام روجت لسيطرتها على عشر قرىجنوب مدينة حماة وسط سوريا، من خلال ادعائها عقد "مصالحات" مع الأهالي بهدف صنع "نصر وهمي" وفق تعبيرهم.

وأصيب طفل بقصف مدفعيلقوات النظام اليوم على منطقة السطحيات في ريف حماة الجنوبي، تزامنا مع غارات شنتها طائرات حربية ومروحية يرجح أنها تابعة للنظام على قرى وبلدات في المنطقة، التي تشهدقصفا مدفعيا وصاروخيا وجويابشكل متكرر، يسفر في غالب الأحيان عن قتلى وجرحى مدنيين، إضافة لدمار كبيرفي البنية التحتية للمنطقة.




المصدر
عبيدة النبواني