"قسد" تغلق جسر قرقوزاق شرق منبج لمرور رتل أمريكي نحو الرقة



سمارت - حلب

أغلقت "قوات سوريا الديموقراطية" (قسد) صباح الأربعاء، طريق جسر قرقوزاق شرق مدينة منبج (80 كم شرق مدينة حلب) شمالي سوريا، بسبب مرور رتل عسكري أمريكي باتجاه محافظة الرقة.

وقال مصدر خاص من جهاز الاستخبارات التابع لـ "وحدات حماية الشعب" الكردية، لـ "سمارت" إن "قسد" أغلقت جسر قرقوزاق الذي يصل بين ضفتي نهر الفرات الشرقية والغربية شرق مدينة منبج من الساعة السادسة صباحا حتى الساعة التاسعة.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم كشف اسمه أن سبب إغلاق الجسر هو مرور رتل عسكري أمريكي من منبج باتجاه مدينة تل أبيض شمال الرقة، مضيفا أن هذا الرتل يتألف من 17 آلية بينها ثلاث سيارات "جيب" تقل مستشارين عسكريين أمريكيين.

ووصلت نحو 30 عربة عسكرية أمريكية إلى منطقة منبجالأحد الفائت وانتشرت في المدينة وريفها الجنوبي والشمالي والغربي قرب مناطق التماس مع كل من قوات النظام السوري وفصائل "درع الفرات".

وأرسلت "قوات سوريا الديموقراطية" (قسد) دفعات من التعزيزات العسكرية إلى مدينة منبج، من مناطق سيطرتها شمالي وشرقي سوريا، كما سبق أن بداية آذار الجاري أرسلت شاحناتتحمل عناصر وذخائر ومعدات عسكرية، مع عربات أمريكية الصنع من بلدة عين عيسى بالرقة.​

وتهدد تركيا باستمرار بشن عملية عسكرية لطرد "وحدات حماية الشعب" الكردية المكون الرئيسي لـ"قسد" من منبج على غرار المعركة التي خاضتها في عفرين بمشاركة الجيش السوري الحر.




المصدر
عبيدة النبواني