"الأسايش" تحجز سبع شاحنات محملة بالمازوت شمال الرقة لمخالفة قرارات النقل



سمارت - الرقة

حجزت قوات الأمن الداخلي "أسايش" التابعة لـ "الإدارة الذاتية" الكردية، الجمعة، سبع شاحنات محملة بمادة المازوت شمال مدينة الرقة شمالي سوريا، لمخالفة قرارات النقل التي تمنع دخول المحروقات إلا عن طريقها وتمنع بيعها إلا في المحطات التابعة لها.

وقال أحد تجار المحروقات لـ "سمارت" إن الشاحنات كانت قادمة من المناطق الشرقية في محافظة الحسكة ومتجهة إلى محافظة الرقة، حيث أوقفتها "قسد" في قرية حزيمة (21 كم شمال مدينة الرقة) بسبب مخافة قرارات النقل.

وفي السياق ذاته أفاد مصدر من قوات "الأسايش" لـ "سمارت" أن "وحدات حماية الشعب" الكردية اعتقلت عنصرين من "الأسايش" كانا على حاجز "عجاج" غرب الرقة بتهمة تمرير سيارات محملة بالنفط بشكل غير نظامي مقابل مبالغ مالية لم يحددها.

واحتجزت قوات "الأسايش" الثلاثاء الفائت 25 شاحنة محملة بالنفط في قرية مزرعة تشرين شمال غرب الرقة للسبب ذاته، حيث أصدرت "قسد" في وقت سابق قرارا بمنع دخول تلك المواد إلا عن طريقها وبيعها فقط في المحطات التابعة لها.

وعبرتيوم 24 آذار، شاحنات محملة بالنفط من مناطق سيطرة "وحدات حماية الشعب" الكردية في مدينة الطبقة بمحافظة الرقة إلى مناطق سيطرت النظام، حيث أفاد أحد التجار لـ "سمارت" أن "الوحدات" الكردية تزود قوات النظام السوري بما يعادل 40 ألف برميل من المحروقات يوميا.

 




المصدر
عبيدة النبواني