تركيا: لن نقدم تنازلات بخصوص منبج وشرق وغرب الفرات



السورية نت - ياسر العيسى

قال رئيس الوزراء التركي، "بن علي يلدريم"، أمس الخميس، إن بلاده لن تقدم تنازلات بخصوص مدينة منبج (شمالي سوريا) أو شرق الفرات أو غربه؛ "طالما وجد تهديد إرهابي من تلك المناطق".

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده "يلدريم"، من مطار "أسن بوغا" بالعاصمة أنقرة، قبيل مغادرته إلى منغوليا، في زيارة رسمية تستمر حتى الأحد.

وأضاف يلدريم، " الولايات المتحدة قدمت إلى منبج، والآن جاءت فرنسا".

وتابع: "يمكن لآخرين أن يأتوا كذلك، ولكنهم لم يسألوا هذه الأرض لمن، فـ90 بالمائة من سكانها من العرب، ولكن مع الأسف فإنهم يتلقون معاملة العبيد، ويتم طردهم".

ولفت إلى أن اعتراض بلاده يكمن في أنها تطالب بعيش سكان منبج في مناطقهم، وتقرير مستقبلهم بأنفسهم، وإنهاء التهديد الإرهابي الموجود فيها.

وكان المتحدث باسم الحكومة التركية "بكر بوزداغ"، قد أكد في 4 فبراير/ شباط الماضي، أنه "في حال لم يخرج هؤلاء (في إشارة إلى وحدات الحماية الكردية والتي تصنفها تركية إرهابية) من منبج، فإننا سندخلها ونواصل طريقنا نحو شرق نهر الفرات".

وأشار "بوزداغ" إلى أنّ "القوات المسلحة التركية مجبرة على دخول منبج إن لم يخرج منها الإرهابيون وذلك من أجل شعبنا وبقاء دولتنا ووحدة ترابنا، ومن أجل أمن حدودنا"، بالإضافة إلى "منع إنشاء دولة إرهابية على حدودنا".

اقرأ أيضا: خبراء: إذا فشل رهان روسيا على ترامب فإن خيارات سياستها الخارجية محدودة




المصدر