جرحى برد لـ"الحر" على قصف النظام لشمال حمص



سمارت - حمص

جرح أشخاص الجمعة، في مدينة حمص وسط سوريا، وقريتي الغاصبية وعين الدنانير نتيجة رد الجيش السوري الحر على قصف قوات النظام لمدن وبلدات ريف حمص الشمالي الخارجة عن سيطرته.

وقال "الفيلق الرابع" التابع لـ"الحر" في بيان مصور اطلعت عليه "سمارت" إنه استهدف أحياء مدينة حمص الخاضعة لسيطرة النظام بصواريخ "الغراد"، في وقت أشارت صفحات موالية أن عدد من الأشخاص جرحوا نتيجة سقوط الصواريخ على محيط حيي الستين والدرزية.

وبدوره أعلن "جيش العزة" التابع لـ"الحر" ببيان أنه استهدف قريتي الغاصبية وعين الدنانير بقذائف الهاون ردا على قصف النظام، تلاه إعلان وسائل إعلام النظام إصابة ستة أشخاص بينهم سيدتين نتيجة سقوط القذائف على قريتي المشرفة وعين الدنانير.

كما قصف "الفيلق الرابع" بالمدفعية الثقيلة حواجز قوات النظام في قرى مريمين وقرمص والتاعونة ومؤسسة المياه بريف حمص الشمالي الغربي، فيما قالت وسائل إعلام النظام أن الخسائر اقتصرت على الماديات.

وسبق أن قتل وجرح 18 مدنيا بينهم نساء وأطفال في وقت سابق اليوم، بقصف مدفعي وصاروخي لقوات النظام السوري على مدن الرستن وكفرلاها وتلبيسة (12 كم شمال مدينة حمص) وقريتي الغنطو و الفرحانية التابعة لها.

وتقصفقوات النظام بشكل مستمر مدن وبلدات شمال حمص، رغم سريان اتفاق "تخفيف التصعيد" الذي أعلنته روسيا مطلع شهر آب الفائت، في حين تخضع المنطقة لحصار من قبل النظام منذ سنوات، الذي يمنع دخول المساعدات الإنسانية بشكل دوري.




المصدر
محمد علاء