حريق في مطعم بدمشق شهد رقصا على أنغام "لطمية"شيعية



السورية نت - شادي السيد

تداولت صفحات إخبارية موالية للنظام، أنباء عن نشوب حريق في مطعم بدمشق، سبق أن شهد حفلا ظهر خلاله زبائن المطعم وهم يتراقصون على أنغام "لطمية" شيعية مرددين "لبيك يازينب".

ونشرت صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي، مساء أمس صورا تظهر، احتراق بوابة مطعم "قصر النرجس" في منطقة دمشق القديمة، دون تحديد الجهة التي تقف وراء الحريق.

وفي وقت سابق تم تداول  مقطع فيديو لزبائن المطعم وهم يتراقصون على أنغام لطمية "لبيك يازينب" والتي اعتادت الميليشيات الشيعية على ترديدها في الاحتفالات والمناسبات الدينية.

وحملت تعليقات على صفحة "أخبار الهاون بدمشق" المقربة من النظام، الميليشيات شيعية مسؤولية افتعال الحريق، رفضا لماقالوا " إنها إساءة لكرامات أهل البيت والسيدة زينب" إلى جانب رفضهم إدخال "اللطميات" في أجواء مشابهة لما حصل في المطعم.

 

كم تضمن تهديدات وجهت للمطرب الشعبي "بهاء اليوسف" الذي أحيا الحفل داخل المطعم.

ومنذ أن تدخلت إيران بشكل مباشر لدعم نظام الأسد عسكرياً مع بدء الثورة السورية منتصف مارس/ آذار 2011، انتشرت بكثرة مظاهر "اللطميات" خصوصاً في شوارع دمشق، حيث امتلأت أسواق شعبية معروفة ومناطق رئيسية في العاصمة بمظاهر اللطم من قبل زوار إيرانيين وعناصر وعائلات الميليشيات المدعومة من إيران والتي استقدمتها الأخيرة للقتال مع الأسد.

وسهل نظام الأسد هذه المظاهر في المناطق التي يسيطر عليها، كنوع من "رد الجميل" على إنقاذ الميليشيات الإيرانية له من قوات المعارضة.

اقرأ أيضا: منظمة دولية تؤكد أن تعداد السلل الغذائية المخصصة لسوريا يفوق عدد سكانها​




المصدر