وصول الدفعة الثالثة من مهجري مدينة دوما إلى مدينة اعزاز بحلب



تحديث بتاريخ 2018/04/05 21:06:07بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت - حلب

وصلت الخميس الدفعة الثالثة من مهجري مدينة دوما في الغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق إلى مدينة اعزاز (43 كم شمال مدينة حلب) شمالي سوريا.

وضمت الدفعة 13 حافلة تقل 685 شخصا، بينهم 232 طفل و180 امرأة واستقرت في مركز للإيواء ضمن مدينة اعزاز، بعد عبورها من مدينة الباب (38 كم شرق حلب).

وقال المسؤول في مؤسسة "مرام" القائمة على المركز محمود حمدو لـ"سمارت" إنهم قاموا بالتجهيزات لاستقبال المهجرين بالتعاون مع الدفاع المدني ومنظمة "بنفسج" وهيئة الإغاثة التركية" بإشراف منظمة "آفاد" التركية.

وأضاف أن المركز جهز بالحمامات والإنارة عن طريق الطاقة الشمسية وحصل المهجرون فيه على بطانيان وفرشات ووجبات سريعة فور وصولهم.

وكان من المفترض أن تصل هذه الدفعة إلى مركز الإيواء في قرية شبيران قرب مدينة الباب، لكنها توجهت إلى اعزاز بسبب عدم قدرة المركز على استيعاب المهجرين الجدد بعد امتلائه بمهجري الدفعتين السابقتين.

يأتي التهجير في إطار اتفاق توصلت إليه لجنة المفاوضات الممثلة لمدينة دوما مع الروس السبت الماضي، يقضي بإخلاء "الحالات الإنسانية" إلى مدينة جرابلس، لكن تركيا لم تسمح بذلك بحسب ناشطين.

وهجرت قوات النظام أكثر من أربعين ألف مدنيا ومقاتلا من مدن وبلدات القطاع الأوسط للغوطة الشرقية إلى إدلب خلال آذار الفائت، بعد اتفاقين عقدتهما مع "فيلق الرحمن" و"حركة أحرار الشام الإسلامية" الذين كانا يسيطران على المنطقة.

 

 




المصدر
رائد برهان