“ترامب” يصف “الأسد” بـ”الحيوان” مجددا ويتوعده بدفع ثمن هجوم دوما الكيمياوي

[ad_1]

سمارت – تركيا

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس رئيس النظام السوري بشار الأسد مجددا بـ”الحيوان”، وتوعده بدفع الثمن غاليا على خلفية الهجوم الكيماوي الذي استهدف مدينة دوما في الغوطة الشرقية للعاصمة دمشق.

وقتل عشرات المدنيين وأصيب مئات آخرون بحالات اختناق مساء السبت إثر هجوم بغازات سامة ألقتها طائرات النظام على مدينة دوما، بحسب ناشطين ومصادر طبية.

وقال “ترامب” في تغريدات على موقع “تويتر”: لو أن الرئيس السابق أوباما احترم خطوطه الحمراء لكانت الأزمة السورية انتهت منذ زمن بعيد، ولكان الأسد الحيوان أصبح من الماضي”.

وكان الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما توعد عام 2013 بشن هجمات ضد قوات النظام على خلفية مقتل واختناق آلاف المدنيين بهجوم كيمياوي هو الأكبر على منطقة الغوطة الشرقية، لكن دون ترجمة ذلك على أرض الواقع.

وحمل “ترامب” إيران والرئيس الروسي فلاديمير بوتين مسؤولية دعم “الأسد الحيوان” الذي توعده “بدفع الثمن غاليا”، مطالبا بفك الحصار بشكل عاجل عن المدينة والسماح بخول المساعدات الطبية.

وطالبت وزارة الخارجية الأمريكية في وقت سابق اليوم، بمحاسبة نظام بشار الأسد وداعميه بعد مجزرة الكيماوي في مدينة دوما.

ووصف “ترامب” رئيس النظام السوري بـ”الحيوان” عقب مجزرة كيماوية أخرى ارتكبها الأخير ضد المدنيين في مدينة خان شيخون بإدلب في الرابع من نيسان العام الماضي، عقبها ضربات أمريكية لمطار الشعيرات الذي انطلقت منه العملية.

[ad_1]

[ad_2]

[sociallocker]

المصدر

[/sociallocker]

رائد برهان