ترامب يتوعد الأسد بدفع "ثمن باهظ"عن مجزرة الكيماوي بدوما



السورية نت - شادي السيد

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الأحد، إن روسيا وإيران مسؤولتان عن دعم "الحيوان الأسد"، متوعدا رئيس النظام في سوريا بدفع "ثمن باهظ".

يأتي ذلك غداة هجوم كيميائي شنته قوات النظام وداعميه، أمس، على مدينة دوما، الخاضعة لسيطرة المعارضة، في الغوطة الشرقية بمحافظة ريف دمشق، ما أودى بحياة العشرات وإصابة المئات، وفق الدفاع المدني "الخوذ البيضاء".

وكتب ترامب، في تغريدة بموقع "تويتر" أن قتلى، بما فيهم أطفال ونساء، سقطوا في "الهجوم الكيميائي الطائش في سوريا".

Many dead, including women and children, in mindless CHEMICAL attack in Syria. Area of atrocity is in lockdown and encircled by Syrian Army, making it completely inaccessible to outside world. President Putin, Russia and Iran are responsible for backing Animal Assad. Big price...

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) April 8, 2018

وأضاف أن "منطقة البشاعة مغلقة ومحاطة بالجيش السوري، ما يجعل الوصول إليها غير ممكنا من العالم الخارجي".

مشيرا أنه لو "التزام أوباما بخطه الأحمر المعلن في سوريا لانتهت الكارثة الإنسانية منذ زمن طويل".

If President Obama had crossed his stated Red Line In The Sand, the Syrian disaster would have ended long ago! Animal Assad would have been history!

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) April 8, 2018

ومضى قائلا إن "الرئيس (الروسي فيلاديمير) بوتين، وروسيا وإيران، هم المسؤولون عن دعم الحيوان الأسد"، على حد تعبيره.

وتوعد ترامب بأن يدفع بشار الأسد "ثمنا باهظا".

وفي السياق نفسه، قال مستشار البيت الأبيض للأمن الداخلي توماس بوسرت إن واشنطن لا تستبعد أي خيار في الرد على الهجوم بأسلحة كيميائية في دوما.

وقد صدرت العديد من الإدانات العربية والدولية لاستخدام السلاح الكيميائي في الغوطة الشرقية، الذي راح ضحيته العشرات بين قتيل وجريح.

وتأتي تصريحات ترامب بعد عام على شن واشنطن هجمات صاروخية على قاعدة الشعيرات العسكرية في ريف حمص ردا على استخدام النظام السلاح الكيميائي في قصف مدينة خان شيخون بريف إدلب.

اقرأ أيضا: إدانة دولية وعربية لمجزرة الكيماوي في دوما.. ومطالبات بـ"تحقيق عاجل"في الهجوم


المصدر