وقفة تضامنية لطلاب ومعلمي مدارس بلدة حيان مع ضحايا الكيماوي في دوما



سمارت - حلب

نظم عدد من المعلمين في بلدة حيان (14 كم شمال مدينة حلب) شمالي سوريا، وقفة تضامنية مع مدنية دوما وأطفالها الأحد، بعد ارتكاب قوات النظام السوري مجزرة فيها باستخدام الأسلحة الكيماوية، أسفرت عن مقتل نحو 85 شخصا وإصابة أكثر من ألف آخرين بحالات اختناق كحصيلة أولية.

وشارك في الوقفة نحو 200 شخص بينهم طلاب وطالبات ومعلمون، حيث رفعوا لافتات تندد بالمجزرة وتؤكد على مسؤولية النظام السوري عنها.

واستلقى الأطفال على الأرض خلال مشهد تمثيلي للتعبير عما حلّ بأقرانهم من الأطفال في مدينة دوما، ممن قتلوا جراء الستهداف قوات النظام المدينة بالأسلحة الكيماوية.

وارتفعت في وقت سابق اليوم،حصيلة المصابين بحالات الاختناق إلى 1200 إصابةبمجزرة الكيماويفي المدينة والتي نفذتها قوات النظام السوري أمس السبت، حيث سجلت الحصيلة الأولية للقتى 85 شخصا.

وكانت منظمات سورية طالبت في وقت سابق اليوم،بتدخل "فوري" للمجتمع الدولي لوضع حد لاستخدام الأسلحة الكيماوية من قبل النظام في سوريا.

ويعتبر هذا الاستهداف الكيماوي الأوسع منذ مجزرة خان شيخون بإدلب، يوم الثلاثاء 4 نيسان 2017، حيث قصفت قوات النظام بغاز "السارين" المدينة، ما أسفر عن مقتل 85 شخصا بينهم 27 طفلا و19 امرأة وأكثر من 546 حالة اختناقمعظمهم من الأطفال والنساء، حيث ردتأمريكا بقصف مطار الشعيرات بحمص حينها.




المصدر
عبيدة النبواني