عشرات القتلى والجرحى بانفجار مجهول في مدينة إدلب (فيديو)



تحديث بتاريخ 2018/04/09 22:23:58بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت - إدلب

قتل وجرح عشرات المدنيين الاثنين، بانفجار مجهول المصدر في حي النسيم وسط مدينة إدلب شمالي سوريا.

وقال الدفاع المدني على صفحته الرسمية في "فيسبوك" إن عشرة قتلى وأكثر من 11 جريح معظمهم من الأطفال والنساء، سقطو نتيجة انفجار مجهول ضرب الحي وتسبب بدمار أربع مباني إحداها دمر بشكل كامل، لافتا أن عدد القتلى قابل للارتفاع وجود إصابات خطرة بين الجرحى، كما لا تزال فرق الدفاع المدني وتعمل على انتشال العالقين تحت الأنقاض.

وأوضح الناشطون محليون لـ"سمارت" أن انفجار ضخم استهدف بنائيين سكنيين خلف مسجد "الرحمن" في حي النسيم وسط المدينة، دون تمكن فرق الدفاع المدني أو الجهات المسؤولة عن تحديد نوعية الانفجار، لافتين أن الأخير سبب دمار كبير في الأبنية السكنية بالمنطقة.

وأردف إعلامي المشفى "التخصصي" في إدلب عبد الرزاق غفير لـ"سمارت" أن 44 مصابا وصلوا إلى المشفى، لافتا أن الإصابات متنوعة بين الخفيفة والمتوسطة والخطيرة، بينما توزع باقي الجرحى على مختلف المشافي والنقاط الطبية بالمدينة.

إلى ذلك رجح مرصد عسكري في المنطقة أن الانفجار ناجم عن صاروخ بالستي خرج من البارجة الروسية المتمركزة في الساحل السوري، منوها أن صاروخين آخرين استهدفا مدينة السخنة شرق مدينة حمص وسط سوريا.

في سياق متصل ذكر الدفاع المدني على صفحته الرسمية في "فيسبوك" إن شخصان قتلا وجرح أربع آخرين بينهم طفلان، نتيجة انفجار مجهول في المنطقة الصناعية في قرية حزرة شمال مدينة إدلب، فيما رجح ناشطون أن يكون عبوة ناسفة.

وسبق أن قتل وجرح عشرات الأشخاص بينهم مدنيونالأحد 7 كانون الثاني الماضي، بانفجار تضاربت الأنباء حول أسبابه، استهدف مقرا لـ"أجناد القوقاز" ، المتحالفة مع "هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة سابقا)، في شارع الثلاثين وسط مدينة إدلب.

وسبق أن حدثت عدة انفجارات مماثلة في مدينة إدلب، أسفرت عن مقتل وجرح عشرات الأشخاص بينهم مدنيون، كما تشهد المحافظة تفجيراتبعبوات ناسفة وسيارات مفخخة، استهدفت بمعظمها قياديين عسكريين ومقاتلين في الجيش السوري الحر والكتائب الإسلامية، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات منهم، وسجلت في الغالب ضد مجهولين.




المصدر
عبد الله الدرويش