ارتفاع عدد القتلى الإيرانيين إلى 7 جراء الهجوم على مطار التيفور شرق حمص



السورية نت - ياسر العيسى

 أعلنت وسائل إعلام إيرانية اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد القتلى الإيرانيين الذين سقطوا جراء القصف الصاروخي الذي استهدف مطار "التيفور" (T4) في ريف حمص الشرقي، فجر أمس الاثنين.

وأفادت وكالة "تسنيم"، بارتفاع عدد القتلى الإيرانيين إلى 7 جراء الهجوم الإسرائيلي على المطار، وأن جثامين القتلى وصلت إلى طهران.

وكان "المرصد السوري لحقوق الإنسان" قد أعلن سقوط 14 قتيلاً في صفوف قوات الأسد وحلفائها، جراء استهداف مساحة القاعدة العسكرية للنظام ومحيطها. ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مدير المرصد رامي عبد الرحمن قوله إن بين القتلى إيرانيين.

وفي وقت مبكر من أمس الاثنين، تعرض مطار "T4" أو ما يُعرف باسم "الطياس" إلى قصف بالصواريخ، وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن 8 صواريخ أرض - جو أُطلقت من فوق الأراضي اللبنانية، مضيفةً أن "طائرتين إسرائيليتين من طراز F15 هما من نفذتا الضربة الجوية".

وتقاتل قوات "الحرس الثوري" الإيراني إلى جانب بشار الأسد منذ عدة سنوات، وقُتل أكثر من ألف إيراني في سوريا، من بينهم أعضاء بارزون في "الحرس الثوري".

ويحمل استهداف مطار "T4" العسكري التابع لنظام بشار الأسد رسائل عدة، لا سيما من إسرائيل التي قالت روسيا إن طائراتها هي من قصفت القاعدة العسكرية، كما أكدت إيران ذلك مع إعلانها عن قتلاها جراء الهجوم.

وجاء القصف الأخير على مطار "T4" بعد تحذيرات من إيران والأسد في شهر فبراير/ شباط من الرد على أية غارات إسرائيلية ستضرب قوات النظام بعد ذلك التاريخ، لكن ردة فعل النظام أمس الاثنين أثبتت عكس ذلك، ما يعيد الأمور إلى المربع الأول المتعلق بموقف النظام من الغارات الإسرائيلية، وهو الاكتفاء بالتنديد والشجب.

أما إيران فحتى الآن لا يبدو أنها بصدد الرد على الضربة الإسرائيلية، حيث اكتفت طهران بإدانة الغارات على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية، "بهران قاسمي"، ولم يذكر الأخير أي مؤشر على رد إيراني محتمل.

اقرأ أيضا: "NBC": إسرائيل أبلغت واشنطن مسبقا بالهجوم على مطار التيفور




المصدر