روسيا: نأمل ألا ندخل بسوريا في مواجهة عسكرية مباشرة مع أمريكا



السورية نت - مراد الشامي

أعربت روسيا، اليوم الخميس، عن أملها في ألا تصل الأمور في سوريا إلى حد دخول موسكو في مواجهة عسكرية مباشرة مع الولايات المتحدة، وذلك وسط تهديد واشنطن برد قوي ضد نظام بشار الأسد على خلفية ارتكابه مجزرة بالأسلحة الكيميائية في دوما والتي أودت بحياة عشرات الشهدا من المدنيين.

وجاء ذلك في تصريحات لنائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، الذي أشار إلى أن موسكو لا تزال "تُجري اتصالات عملية مع واشنطن بخصوص سوريا"، وفقاً لما ذكره موقع "روسيا اليوم".

وفي سياق متصل، كشف بوغدانوف عن استدعاء السفير الإسرائيلي في موسكو إلى مقر وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، وذلك عقب ترجيحات بأن تكون طائرات إسرائيلية هي من قصفت أمس الإثنين مطار "T4" أو ما يُعرف بمطار "الطياس" شرق محافظة حمص، ما أودى بحياة مقاتلين من قوات الأسد وإيران.

وصباح اليوم، قالت وكالة "تسنيم" الإيرانية إن جثامين 7 من القوات الإيرانية وصلت إلى طهران، بعد مقتلهم جراء استهداف المطار بصواريخ أرض - جو.

وقالت روسيا، أمس الاثنين، إن طائرتين إسرائيليتين من "طراز  F15 هما من نفذتا الضربة الجوية"، مشيرةً أن الصواريخ أُطلقت فوق الأجواء اللبنانية، إلا أن إسرائيل لم تؤكد بعد مسؤوليتها عن العملية، لكن وسائل إعلام إسرائيلية تحدثت عن قوات جيشها بلدها وراء ضرب المطار، واعتبرت ذلك مؤشراً جديداً على مرحلة المواجهة المباشرة بين إيران وإسرائيل داخل سوريا.

اقرأ أيضا: موالون ينفجرون غضباً في وجه حكومة الأسد: ضحكوا علينا في ملف "المفقودين" (فيديو)




المصدر