طهران تتوعد إسرائيل بعد قتل جنود إيرانيين في مطار تيفور: الهجوم لن يمر دون رد



السورية نت - ياسر العيسى

نقلت قناة الميادين اللبنانية "عن علي أكبر ولايتي"، كبير مستشاري الزعيم الأعلى الإيراني، وصفه لضربة استهدفت قاعدة عسكرية تابعة لقوات نظام الأسد، بأنها "جريمة إسرائيل". مؤكداً أنها "لن تمر دون رد".

وأضافت القناة، أن ولايتي أدلى بالتصريحات لدى وصوله إلى العاصمة السورية دمشق.

وأفادت وكالة "تسنيم" الإيرانية أن "أكبر ولايتي" وصل، فجر اليوم الثلاثاء إلى دمشق، التي يزورها للمشاركة في مؤتمر "القدس وجهتنا" الدولي.

وبحسب الوكالة، سيلتقي المسؤول الإيراني بالإضافة إلى مشاركته في المؤتمر، بعدد من مسؤولي النظام، وعلى رأسهم بشّار الأسد.

وفي وقت مبكر من أمس الاثنين، تعرض مطار "T4" أو ما يُعرف باسم "الطياس" إلى قصف بالصواريخ، وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن 8 صواريخ أرض - جو أُطلقت من فوق الأراضي اللبنانية، مشيرة إلى أن "طائرتين إسرائيليتين من طراز F15 هما من نفذتا الضربة الجوية".

وحتى اليوم الثلاثاء 10 أبريل/ نيسان 2018، لم تؤكد إسرائيل مسؤوليتها عن قصف قاعدة "T4"، إلا أن وسائل إعلام إسرائيلية أكدت ذلك، الأمر الذي أثار تساؤلات عن الرسائل من وراء هذه الضربة العسكرية لنظام الأسد وإيران.

وأسفر الهجوم عن مقتل 7 إيرانيين من قوات "الحرس الثوري" الذين يتواجدون في القاعدة، التي بسطت طهران سيطرتها عليها خلال وجودها في سوريا منذ سنوات، وذكرت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية بعض أسماء الجنود القتلى، في وقت تحدث فيه المرصد السوري، أن القصف أودى بحياة 14 جندياً من قوات النظام وإيران.

اقرأ أيضا: الأهداف المُحتمل أن تقصفها أمريكا لمعاقبة الأسد.. ما تأثيرات الضربة المتوقعة ومن قد يشارك بها؟




المصدر