موسكو ترد على نعت ترامب لبشار الأسد بـ"الحيوان"



السورية نت - شادي السيد

أعلن دميتري بيسكوف، السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، تعليقا على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بوصف رأس النظام في سوريا بشار الأسد بـ"الحيوان"، بأن "الأسد هو الرئيس الشرعي لسوريا، ومن غير المعقول أن تكون الشتائم بحقه مناسبة".

وقال بيسكوف، اليوم الاثنين، ردا على طلب للتعليق على ما كتبه ترامب، في تغريدة له بأن "الرئيس فلاديمير بوتين وروسيا وإيران هم المسؤولون عن دعم "الأسد الحيوان": "الأسد هو الرئيس الشرعي للجمهورية العربية السورية، من وجهة نظرنا، بالطبع من غير المعقول أن يكون صحيحا استخدام مثل هذه العبارات المهينة بحق الرئيس الشرعي للبلاد".

و لم يصدر أي رد رسمي من جانب نظام الأسد على تغريدة ترامب.

وفي تغريدة نشرها ترامب أمس الأحد، على حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، قال: "قتلى كثيرون، بينهم نساء وأطفال، سقطوا جراء هجوم كيميائي مجنون في سوريا، والمنطقة، التي شهدت هذا الحادث الوحشي، معزولة ومحاصرة من قبل الجيش السوري، الأمر الذي يجعل الوصول إليها غير ممكن على الإطلاق للمجتمع الدولي".

ومضى قائلا إن "الرئيس (الروسي فيلاديمير) بوتين، وروسيا وإيران، هم المسؤولون عن دعم الحيوان الأسد"، على حد تعبيره.

وتوعد ترامب بأن يدفع بشار الأسد "ثمنا باهظا".

ولم تكن هذه المرة الأولى التي ينعت فيها ترامب الأسد، حيث سبق للرئيس الأمريكي في آبريل/ نيسان من العام الماضي، وصفه بـ"الشرير" و"الحيوان" خلال مقابلة له مع شبكة "فوكس نيوز"، للحديث عن استخدام النظام الكيماوي في خان شيخون بإدلب، والضربة الأميركية على قاعدة الشعيرات في حمص.

وشنت قوات بشار الأسد وداعميه، أول أمس، هجوما بالسلاح الكيماوي على مدينة دوما، الخاضعة لسيطرة المعارضة، في الغوطة الشرقية، ما أودى بحياة العشرات خنقا وإصابة المئات بينهم نساء وأطفال.

اقرأ أيضا: "كيماوي دوما" على طاولة "بولتون" في يومه الأول بالبيت الأبيض




المصدر