ألمانيا تقبض على سوريين بتهمة "الإرهاب".. أحدهم حاول تجنيد أشخاص لـ"أحرار الشام"



السورية نت - شادي السيد

ألقت الشرطة الألمانية القبض على ثلاثة سوريين في ولاية زارلاند غربي البلاد للاشتباه في صلتهم بـ"الإرهاب".

وأعلن الادعاء العام في مدينة كوبلنتس ورئاسة الشرطة في ولاية زارلاند اليوم الجمعة أن وحدات شرطية خاصة ألقت القبض على السوريين الثلاثة البالغة أعمارهم: 21 و23 و27 عاما، في منطقة زارلويس أمس الخميس.

ونقل موقع صحيفة "دي فيلت" الألمانية أن الثلاثة عرضوا مشاهد على الانترنيت وهم يحملون قنابل يدوية، وأسلحة. وذكر الموقع أيضاً أن فريق تحقيق برئاسة الادعاء العام كان يحقق منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2017 حول نشاط الأشخاص الثلاثة.

يذكر أن المشتبه بهم كانوا قد طلبوا اللجوء إلى ألمانيا عام 2015 كلاجئين، ونقلت مصادر صحفية أن البلاغ عن المجموعة جاء من أحد موظفي نزل لاجئين خارج زارلاند، كان قد تعرف على المشتبه البالغ من العمر 23 عاماً في فيديو يظهر فيه حاملا قنبلة يدوية وسلاحاً ومرتدياً ملابس قتال.

ونقل موقع "فيلت" أن المشتبه به "حاول تجنيد أشخاص من ألمانيا للقتال في سوريا، مع فصيل أحرار الشام"، أما بالنسبة للمشتبه بهما 21 و27 عاماً فقد كانا يقاتلان ضمن تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي، حسبما نقل الموقع.

وصنفت الجهات الرسمية الألمانية المشتبه بهما (21 عاماً) و (23 عاماً) على أنهما خطرين. غير أن المدعي العام ذكر أن لا دلائل حتى الآن على نية هذه المجموعة التخطيط لهجمات إرهابية داخل ألمانيا.

اقرأ أيضا: أكبر أسطول بحري وجوي أمريكي منذ غزو العراق في طريقه إلى سوريا




المصدر