إطلاق منصة إلكترونية لمساعدة اللاجئين على إيجاد عمل بإيطاليا



السورية نت - شادي السيد

أطلقت منظمات غير حكومية في إقليم ليجوريا الإيطالي (شمال غرب)، منصة على شبكة الإنترنت تحمل اسم "ستارت ريفيوجيز"، من أجل ربط طالبي اللجوء واللاجئين الباحثين عن عمل برجال الأعمال وأصحاب الشركات الذين يبحثون عن عمال، حيث يمكن لكل منهم أن يتفاعل مع الطرف الآخر.

وتعمل هذه المبادرة على مساعدة طالبي اللجوء في إيجاد عمل وتحقيق الاستقلال المالي، في خطوة تهدف إلى إدماجهم في المجتمع.

وتم إطلاق منصة "ستارت ريفيوجيز" بوصفها أداة من أجل الاندماج المهني وتعزيز الابتكار الاجتماعي، وفقا لميثاق وزارة الداخلية الإيطالية لعام 2016، الذي يحمل عنوان "ميثاق الاستقبال الجديد".

وتسمح المبادرة بالحوار بين العرض والطلب فيما يتعلق بالعمالة المؤقتة الخاصة بالأفراد والشركات من ناحية، والتعاونيات الاجتماعية والمنظمات المعنية بتوفير خدمات الاستقبال لطالبي اللجوء واللاجئين من ناحية أخرى.

ويمكن للمهاجرين إضافة ملفاتهم الشخصية على التطبيق الجديد.

ويوجد فريق عمل متاح للمساعدة على استكمال السيرة الشخصية للمتقدمين من أجل نشرها على الموقع، وكذلك لدعم أصحاب الأعمال فيما يتعلق بالإجراءات الإدارية.

وتحتوي المنصة على موقع مبسط للبحث، وعلى الرغم من أنه يتعلق بإقليم ليجوريا فقط إلا أن مؤسسي المنصة قالوا إنه سيتم مد الخدمة إلى مناطق أخرى في إيطاليا.

وللوصول إلى الملفات الشخصية للاجئين الباحثين عن عمل، يحتاج أصحاب العمل فقط إلى التسجيل على الموقع، واختيار مجال التوظيف المطلوب.

اقرأ أيضا: وفاة صحفي روسي كتب عن مرتزقة "فاغنر" في سوريا بظروف غامضة




المصدر