"الوحدات" الكردية تعتقل شقيقة عضو في "الوطني الكردي" وعائلتها بالحسكة



سمارت - الحسكة

اعتقلت "وحدات حماية الشعب" الكردية الاثنين، شقيقة عضو في "المجلس الوطني الكردي" وعائلتها في مدينة القامشلي بالحسكة شمالي شرقي سوريا.

وقال عضو "المجلس الوطني الكردي" ابراهيم برو، في تصريح إلى "سمارت"، إن مسلحي حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)،  داهموا منزله في المدينة واعتقلوا شقيقته وزوجها وولدهما دون مذكرة اعتقال وذلك لإقامتهم في منزله.

وأضاف "برو" أن الهيئة التنفيذية التابعة لـ "الإدارة الذاتية" أصدرت بحقه قبل أيام  دعوة قضائية بتهمة "الخيانة العظمى" لأنه يمثل "المجلس الكردي" في المفاوضات ضمن صفوف المعارضة السورية.

واعتقلتقوات "الأسايش" التابعة لـ"الإدارة الذاتية" الكردية قبل ثلاثة أيام، عضو "المجلس الوطني الكردي" نعمت داوود في مدينة القامشلي.

و سبق أن اعتقلت  قوات "الأسايش" الكردية، في  13 آب 2016، عضو "المجلس الوطني الكردي" ابراهيم برو، في مدينة القامشلي، ثم أفرجت عنه بعد يومين ليغادر البلاد.

وتفرض "الإدارة الذاتية" قيودا على العمل السياسي، وفق "الوطني الكردي"، الذي ينظم اعتصامات ومظاهرات بشكل دوري، للمطالبة بمعتقليهفي سجونها، إضافة إلى التنديد بالمضايقات والانتهاكات على مقراته وأعضائه في الحسكة وحلب.




المصدر
ميس نور الدين