إعادة تفعيل مضخة لري الأراضي الزراعية في الرقة

[ad_1]

سمارت-الرقة

أعلن “مجلس الرقة المدني” الاثنين، إعادة تفعيل مضخة مياه “الفرات الأوسط” لري الأراضي الزراعية في محافظة الرقة، شمالي شرقي سوريا.

وأوضح “المجلس” عبر صفحته في “فيسبوك” أن تشغيل المضخة بدأ قبل خمسة أيام بعد توقف عن العمل استمر لأشهر بسبب معارك السيطرة على المدينة بين “قوات سوريا الديمقراطية”(قسد) و تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وأضاف أن أعمال الصيانة استمرت لمدة شهر تقريبا لتعود المضخة تروي نحو 11 ألف هكتار من الأراضي الزراعية شرق وغرب الرقة، عبر ضخ كمية 18 متر مكعب بالثانية إلى مضختين فرعيتين في قريتي السحل وكسرة سرور في محيط المدينة.

وأشار “مجلس الرقة المدني” أن المضخة تعرضت لعمليات سرقة خلال “فترة الفوضى المرافقة للمعارك”، لافتا في الوقت ذاته إلى “جمع القطع الناقصة”.

وسبق أن ذكر “المجلس” في بداية آذار الماضي، إصلاح محطة الضخ الرئيسية في قرية بئر الهشم شمال الرقة، والتي تروي 100 ألف دونم.

ويشترط “مجلس الرقة المدني” التابع لـ”مجلس سوريا الديمقراطي” حصول المنظمات على موافقة مسبقة منه قبل بدء تنفيذ مشاريعها بغرض دراستها ومتابعتها، في ظل اتهامات ناشطين له بالتقاعس عن أداء أعماله خاصة في انتشال جثث مدنيين قتلوا قبل أشهر في المدينة بقصف لـ”قسد” والتحالف الدولي.

 
 

 

 

 

[ad_1]

[ad_2]

[sociallocker]

المصدر

[/sociallocker]

محمد الحاج