إسرائيل تهدد بـ"مواصلة التحرك" ضد إيران في سوريا



السورية نت - شادي السيد

حذر وزيران إسرائيليان اليوم الأحد من أن تل أبيب ستواصل "التحرك" ضد إيران في سوريا، وذلك بعد أسبوع على قصف إسرائيلي على مطار "تيفور" في ريف حمص وسط سوريا.

وقال وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال الإسرائيلية جلعاد أردان العضو في الحكومة الأمنية المصغرة لإذاعة الجيش الإسرائيلي: "سنواصل التحرك ضد الحضور العسكري لإيران في سوريا والذي يشكل تهديدا لأمن إسرائيل".

وصرح وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بينيت، وهو عضو أيضا في الحكومة الأمنية بأن إسرائيل تملك "حرية تحرك كاملة"، وقال: "لن نسمح لإيران بالتمركز في سوريا ولا يمكن أن تصبح حدودنا الشمالية باحة مفتوحة لبشار الأسد".

وفي وقت سابق قالت مصادر محلية إن انفجاراً ضخماً وقع، مساء أمس، في قاعدة تابعة لقوات نظام الأسد تضم ميليشيات موالية لإيران في ريف حلب الجنوبي.

وأوضحت المصادر أن الانفجار وقع في قاعدة جبل عزان بريف حلب الجنوبي الخاضع لسيطرة النظام.

ويعتبر "جبل عزان" من أهم القواعد التي تضم قوات إيرانية وميليشيات شيعية تقاتل إلى جانب نظام بشار الأسد.

ولم تعرف حتى الآن أسباب الانفجار، حيث لا يعلم فيما إذا كان ناجماً عن انفجار في مستودعات تابعة لهذه القوات أم أنه نتيجة استهداف جوي من طائرات لمواقع القوات الإيرانية وقوات لواء "فاطميون"، فيما رجحت مصادر أن يكون ناجما عن غارات للطيران الإسرائيلي.

وكانت إسرائيل قد استهدفت بثمانية صواريخ مطار "تيفور" العسكري في حمص وسط سوريا مؤخرا، أسفر عن مقتل 7 جنود إيرانيين، في الوقت الذي لم تعلن فيه إسرائيل رسميا عن شن هذه الغارة.

اقرأ أيضا: أكاديميون بريطانيون موالون للأسد ينشرون معلومات مضلّلة عن مجزرة دوما ويصفونها بـ"المفبركة"




المصدر