البيت الأبيض يرد على تصريحات "ماكرون" ويؤكد عزم "ترامب" سحب قواته من سوريا "بأقرب وقت ممكن"



السورية نت - ياسر العيسى

قال البيت الأبيض أمس الأحد، إن المهمة الأمريكية في سوريا "لم تتغير"، مؤكداً أن الرئيس "دونالد ترامب" يريد عودة القوات الأمريكية إلى الولايات المتحدة في اقرب وقت ممكن.

وبعد ساعات من تأكيد الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، أن باريس أقنعت "ترامب" ببقاء القوات الأمريكية في سوريا "لمدة طويلة"، قالت المتحدثة باسم البيت الابيض "ساره ساندرز"، إن "المهمة الأمريكية لم تتغير"، مضيفة: "الرئيس كان واضحاً، إنه يريد أن تعود القوات الأمريكية بأقرب وقت ممكن إلى الوطن".

وتابعت "ساندرز": "نحن عازمون على سحق تنظيم الدولة الإسلامية بالكامل، وخلق الظروف التي تمنع عودته. وبالإضافة إلى ذلك، نتوقع أن يتحمل حلفاؤنا وشركاؤنا الإقليميون مسؤولية أكبر عسكرياً ومالياً من أجل تأمين المنطقة".

وفي وقت سابق الأحد، أكد الرئيس الفرنسي في مقابلة مع قناة "بي إف إم" التلفزيونية وإذاعة "آر إم سي" وموقع "ميديابارت" الإلكتروني، أن "ترامب" بات الآن مقتنعاً بضرورة الإبقاء على الوجود الأمريكي في سوريا.

وقال "ماكرون": "قبل عشرة أيام قال الرئيس ترامب إنّ الولايات المتحدة تريد الانسحاب من سوريا. لقد أقنعناه بضرورة البقاء هناك (...) أؤكد لكم أننا أقنعناه بضرورة البقاء لمدة طويلة".

اقرأ أيضا: الأسد: أبنائي أمضوا عطلتهم في معسكر بالقرم وبدأوا بفهم روسيا بشكل أفضل




المصدر