صحيفة: واشنطن تسعى لاستبدال القوات الأمريكية في سوريا بأخرى عربية

[ad_1]

سمارت – تركيا

نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأحد عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن واشنطن تسعى لاستبدال القوات الأمريكية المتواجدة في سوريا بأخرى عربية.

وأضافت الصحيفة أن الإدارة الأمريكية تواصلت مع كل من السعودية وقطر والإمارات ومصر لإرسال قواتهم وجمع الأموال من أجل تأمين المناطق التي طرد منها تنظيم “الدولة الإسلامية” شرقي وشمالي شرقي سوريا.

وتهدف هذه المبادرة إلى “سد الفراغ” الذي يمكن أن يحصل في حال انسحبت القوات الأمريكية من تلك المناطق وتجنب استغلاله من قبل تنظيم “الدولة” أو الميليشيات المدعومة من إيران، بحسب الصحيفة.

ولا يزال هناك أكثر من خمسة آلاف عنصر من تنظيم “الدولة” موزعون جنوبي محافظة الحسكة شمالي شرقي سوريا، وعلى امتداد عشرات الكيلومترات من نهر الفرات قرب مدينة البوكمال شرقي دير الزور شرقي البلاد، بحسب مسؤولين أمريكيين.

يأتي ذلك بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نيته سحب قوات بلاده، البالغ عددهم نحو ألفي جندي من سوريا، في أقرب وقت ممكن.

وخسر تنظيم “الدولة” معظم مناطق سيطرته في سوريا بعد حملات عسكرية شنتها كل من “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) المدعومة من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، وفصائل الجيش السوري الحر المدعومة من تركيا.

[ad_1]

[ad_2]

[sociallocker]

المصدر

[/sociallocker]

رائد برهان