هجوم بالصواريخ على مطاري الشعيرات والضمير.. والنظام يزعم أنه تمكن من إسقاط معظمها



السورية نت - ياسر العيسى

زعمت وكالة الأنباء "سانا" الناطقة باسم نظام الأسد فجر اليوم الثلاثاء، أن الدفاعات الجوية التابعة للنظام أسقطت صواريخ اخترقت أجواء مدينة حمص وسط البلاد.

فيما قالت مواقع إلكترونية مقربة من النظام أن الدفاعات الجوية تصدت لأجسام غريبة في سماء العاصمة دمشق، مرجحة أن تكون الصواريخ إسرائيلية.

وقالت مواقع مقربة من النظام، إن الصورايخ التي اخترقت الأجواء السورية، استهدفت مطارين عسكريين، هما، الضمير شمالي شرقي دمشق، والشعيرات (وسط) .

وزعمت تلك المواقع أن الدفاعات الجوية التابعة للنظام، أسقطت معظم الصواريخ التي استهدفت مطار الشعيرات، وجميع الصواريخ التي استهدفت مطار الضمير.

وفيما لم نتضح حتى اللحظة الجهات التي أطلقتها، لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عنها، وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، إنه لا يوجد نشاط عسكري أمريكي في تلك المنطقة في الوقت الحالي.

ورداً على سؤال بشأن الهجوم الصاروخي، قال متحدث عسكري إسرائيلي: "نحن لا نعلق على مثل تلك التقارير".

وقاعدة شعيرات الجوية التي تقع على طريق حمص- تدمر على بعد 31 كيلو متراً جنوب شرقي مدينة حمص، تعد من أهم وأكبر القواعد الجوية لقوات النظام في سوريا وأكثرها نشاطاً في الحرب ضد قوات المعارضة خلال السنوات الماضية، خاصة أنها تقع وسط البلاد.

وكانت قاعدة الشعيرات الجوية هدفاً لهجوم أمريكي بصواريخ كروز في العام الماضي، رداً على هجوم كيماوي قتل ما لا يقل عن 70 شخصاً بينهم أطفال في بلدة خان شيخون الخاضعة للمعارضة.

وهاجمت إسرائيل مواقع لقوات النظام مرات عدة خلال السنوات الماضية، كما ضربت قوافل وقواعد لميليشيات مسلحة تدعمها إيران، وتقاتل إلى جانب قوات بشار الأسد.

اقرأ أيضا: أول خطوة لفرنسا ضد الأسد بعد ضربه عسكرياً: سنسحب منه وسام الشرف




المصدر