اخبار_سوريا

منظمة حظر الأسلحة الكيماوية تجمع عينات من مكان “مجزرة دوما”

[ad_1]

سمارت – تركيا

جمع فريق منظمة حظر الأسلحة الكيماوية السبت، عينات من مكان مجزرة الكيماوي في مدينة دوما (14 كم شرق العاصمة السورية دمشق) التي راح ضحيتها مئات القتلى وحالات الاختناق.

وقالت المنظمة في بيان نشر على موقعها الرسمي اطلعت عليه “سمارت” إن فريقها زار مدينة دوما وموقع الهجوم وجمع عينات منه لتحليلها وتحديد ما إذا استخدمت أسلحة كيماوية بالمنطقة، لافتة أنها ستجري تقييما ودراسة حول ما إذا كان الفريق بحاجة إلى زيارة دوما مرة أخرى.

وأضافت المنظمة أنها إنه استنادا إلى نتائج تحليل العينات ومعلومات ومواد أخرى جمعها الفريق، ستعد البعثة تقريرا وتقدمه للدول الأعضاء الآخرين في المنظمة.

وسبق أن ​تعرض فريق أمني للأمم المتحدة 18 نيسان الجاري، لإطلاق نارعند دخوله إلى مدينة دوما ما أدى لتأجيل دخول فريق مفتشي الأسلحة الكيميائية إلى موقع هجوم النظام الكيماوي.

و اتهمت وزارة الخارجية الأمريكية الخميس الماضي، كل من النظام السوري وروسيا بـ”تطهير” موقع الهجوم الكيماويفي مدينة دوما، كما لفتت الخارجية الفرنسية إنه “من المرجح وبشدة أن تكون أدلة وعناصر ضرورية اختفتمن الموقع”.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا شنوا ضربة عسكريةمشتركة على مواقع لقوات، ردا على هجوم دوما الكيماوي الذي راح ضحيته 85 قتيلا و1200 حالة اختناق، الأمر الذي لاقى تنديدامن حلفاء النظام، وترحيبا من دول غربيةوخليجية.

[ad_1]

[ad_2]

[sociallocker]

المصدر

[/sociallocker]

عبد الله الدرويش

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق