اجتماع موسع لعشائر في مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية" لمناقشة الأوضاع في عفرين



سمارت - الحسكة

شارك نحو 300 شخص من وجهاء العشائر العربية والكردية في مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية" الكردية السبت، باجتماع في مدينة الحسكة شمالي شرقي سوريا لمناقشة العملية العسكرية التركية في منطقة عفرين، ولمناقشة أوضاع النازحين القادمين منها إلى مناطق سيطرة "الإدارة".

وقال مصدر من "قوات سوريا الديموقراطية" (قسد) لـ "سمارت" إن "مجلس سوريا الديموقراطية" (مسد) دعت إلى اجتماع موسع لوجهاء العشائر العربية والكردية في مختلف المناطق التي تسيطر عليها "الإدارة الذاتية" بحضور أشخاص من محافظات الحسكة والرقة ودير الزور ومنطقتي عين العرب (كوباني) وعفرين.

وأشار المصدر أن عدد الحاضرين يقدر بنحو 300 شخص، سيصدرون بيانا بخصوص عملية "غصن الزيتون" التي قادتها تركيا في منطقة عفرين شمال حلب، كما سيناقشون أوضاع نازحي عفرين الواصلين إلى هذه المناطق وسبل تقديم المساعدة لهم فيها.

وعقد الاجتماع تحت شعار "مقاومة عفرين هزيمة للاحتلال العثماني الجديد" بمشاركة بعض المنظمات الإنسانية والأحزاب السياسية وممثلين عن "قسد".

وسبق أن ​بدأت أجهزة الاستخبارات التابعة لـ "وحدات حماية الشعب" الكردية بتوزيع أكثر من 130 منزلا وأرضا زراعية كانت ضمتها إلى "الأملاك العامة" بعد طرد تنظيم "الدولة الإسلامية" من محافظة الرقة، على النازحين من منطقة عفرين.

وخرجت مظاهرات عدة في مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية" ترفض ما وصفته بـ "العدوان التركي على عفرين"، والتي سيطرت عليها فصائل الجيش الحر  بشكل كاملبعد انسحاب "وحدات حماية الشعب" الكردية منها، كما تابعت تقدمها مسيطرة على ناحية معبطليوالقرى الواقعة شمال عفرينبشكل كامل.




المصدر
عبيدة النبواني