اشتباكات بين "الحر" وقوات النظام شمال حمص



سمارت - حمص

اندلعت اشتباكات بين الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية من جهة وقوات النظام النظام والميليشيات الموالية لها من جهة أخرى الجمعة، شمال مدينة حمص وسط سوريا، في محاولة من الأخيرة بالتقدم بالمنطقة.

وقال قائد غرفة عمليات ريف حمص الشمالي المقدم طلال منصور في تصريح إلى "سمارت" إن فصائل "الحر" والكتائب الإسلامية تصدوا لمحاولة تقدم قوات النظام والميليشيات على قريتي الحمر وسليم شمال حمص، مشيرا أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل وجرح عددا من قوات النظام دون معرفة الأعدد، إضافة إلى مقتل مقاتل من "الحر" وجرح آخرين.

وأوضح "منصور" أن قوات النظام تحاول السيطرة على المنطقة الشرقية من ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي في محاولة لتأمين اتستراد حمص – السلمية.

إلى ذلك أعلن "الفيلق الرابع" التابع لـ"الحر" عن استهداف مواقع قوات النظام في قرية الحمرات شمال حمص بقذائف الدبابات والمدفعية، لافتا أنهم حققوا إصابات مباشرة، دون ذكر حجم خسائر النظام، كما استهدفت "هيئة تحرير الشام" مواقع النظام على اتستراد حمص – السلمية.

 وسبق أن قالت "هيئة المفاوضات" عن شمال حمص أنها توصلت إلى اتفاق وقف إطلاق نار مؤقت بالمنطقةبعد عقد اجتماع مع الروس في معبر بلدة الدار الكبيرة، مشيرة أن الاتفاق يسري إلى حين إجراء جولة جديدة من المفاوضات الأحد القادم.

وكانت صدت فصائل "الحر" وكتائب إسلاميةالأحد 15 نيسان الجاري، هجوما لقوات النظام مدعومة بالمليشيات الطائفية على قرى شمال مدينة حمص وشرق حماة، حيث دمروا ثلاث دبابات وسيارة عسكرية محملة بالعناصر والذخيرة إضافة لإعطاب عربة بي أم بي.




المصدر
عبد الله الدرويش