"الوحدات الكردية" تسلم النظام جثثا لعناصر قتلهم "داعش" في مطار الطبقة قبل سنوات



سمارت - الرقة

سلمت "وحدات حماية الشعب" الكردية السبت، عشرات الجثث التي تعود لعناصر من قوات النظام السوري كانوا قتلوا على يد تنظيم "الدولة الإسلامية" خلال سيطرته على مطار "الطبقة العسكري" غرب الرقة شمالي سوريا، في آب عام 2014.

وقال مصدر من "منظمة الهلال الأحمر الكردي" بتصريح خاص لـ "سمارت" إن ثلاث سيارات تتبع لـ "المنظمة" توجهت برفقة سيارتين تتبعان لجهاز الاستخبارات التابع لـ "الوحدات" الكردية نحو قرية الواوي الخاضعة لسيطرة قوات النظام قرب مطار الطبقة العسكري للمساعدة في انتشال جثث عناصر من قوات النظام.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه نحو خمسين جثة استخرجت من محيط المطار حتى الساعة التاسعة صباح السبت، لتنقل بعدها إلى المشفى العسكري في مدينة حلب، مضيفا أن عملة أخرى ستجري يوم الأحد أيضا، لإخراج ما تبقى من جثث عناصر النظام الذين أعدمهم التنظيم.

وكان تنظيم "الدولة" نشر في 28 آب عام 2014 مقطعا مصورا يظهر عشرات الجثث لجنود أسرى من قوات النظام وهم شبه عراة، قال ناشطون إنهم أسروا بعد مواجهات في مطار الطبقة، الذي سيطر عليه التنظيم يوم 24 من الشهر نفسهبعد معارك أسفرت عن مقتل نحو 200 عنصرا للنظام، ونحو 346 عنصرا من التنظيم.




المصدر
عبيدة النبواني