حملة ضد التحرش الجنسي بالأطفال في الحسكة



سمارت - الحسكة

بدأت حملة ضد التحرش الجنسي بالأطفال في محافظة الحسكة شمالي شرقي سوريا، بعنوان "لا تلمسني".

وقالت نيروز عليكا العضوة في "جمعية شاوشكا" التي اطلقت الحملة بالتعاون مع "مركز طفولتي" السبت، إن الطفل يتعرض بظروف الحرب والطوارئ لحالات تحرش جنسي والهدف من الحملة توعية الأطفال والأهالي

بدأت جمعية شاوشكا بالتنسيق مع مركز طفولتي باطلاق حملة  تحت  توعية اسم " لا تلمسني " بهدف تعريف الأطفال الصغار بقضايا التحرش الجنسي وكيفية التصدي لها.

وتعمل الحملة على توعية الطفل لحماية نفسه في حال لمس أحد المناطق الحساسة في جسده غير الأم والأب أو طبيب العائلة، وتعريفه بما هي المناطق التي يمكن لأحد أن يقبله أو يلمسه بها.

وأشارت "عليكا" أن الحملة تستهدف الأطفال من عمر ست سنوات وحتى 12 عاما، حيث تلاقي إقبالا جيدا من قبل الأهالي، لافتا أن مدتها ثلاثة أشهر حيث بدأت يوم 14 نيسان 2018.

وبدورها قالت ليلى طاهر أم من مدينة القامشلي أنها احضرت أطفالها ليستفيدوا ويتمكنوا من غيصال المعلومة لي إذا ما تعرضوا لمثل هذا الموقف، خاصة أننا نسمع بتكرر حالات التحرش الجنسيفي المدينة مؤخرا.

وسبق أن قالت منظمةالأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، شهر آذار 2017، إن الانتهاكات ضد الأطفال في سوريا بلغت أعلى مستوياتها خلال عام 2016، مسجلة مقتل 652 طفلاً بينهم 255 قتلوا داخل المدارس أو قربها، وتجنيد 850 آخرين.

ويعيش الأطفال في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام والمحاصرة في ظروف انسانية وصحية سئية، علاوة على صعوبة الوصول لمراكز التعليموسط انعدام شبه كامل لمقوماته، فيما تعمل بعض المنظمات على تقديمالدعم النفسيوالنشاطات الترفيهيةللأطفال في محاولة  لالهائهم عن القصف والحصار الذي يعانون منه.




المصدر
محمد علاء