قصف جوي ومدفعي لروسيا والنظام على نقاط عدة بريف حماه الشمالي والجنوبي



سمارت - حماه

تعرضت قرى وبلدات في ريف حماه الشمالي والجنوبي وسط سوريا الاثنين لقصف مدفعي وجوي من قبل قوات النظام والطائرات الحربية الروسية، وسط اشتباكات في الريف الجنوبي خلال محاولة النظام استعادة نقاط تقدمت إليها فصائل الحر.

وقصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة اليوم قرية السرمانية في سهل الغاب غرب حماه من مقراتها في معسكر جورين، كما طال قصف مماثل بلدة حرب نفسه في الريف الجنوبي من مقرات النظام في كتيبة الهندسة شمال حمص، إضافة لقصف بالرشاشات الثقيلة من حواجزها القريبة.

وتعرضت مدينتا كفرزيتا واللطامنة لقصف مدفعي وصاروخي مصدره مقرات النظام في مدينة حلفايا، فيما شنت طائرات حربية يرجح أنها للنظام غارة بالقنابل العنقودية على مدينة كفرزيتاـ تزامنا مع إلقاء مروحيات النظام ألغاما بحرية متفجرة على مدينة اللطامنة.

وفي الريف الجنوبي، تناوبت طائرات حربية تتبع لروسيا والنظام خلال الليل على قصف قرى وبلدات بريغيت وعيدون ودلاك والجمالة وقبة الكردي بريف حماة الجنوبي، وسط اشتباكات بين قوات النظام وفصائل الحر جراء محاولة النظام استعادة نقاط خسرها في محيط قرية قبة الكردي.

وقصف مقاتلو الفصائل العاملة في المنطقة بقذائف هاون ومدافع جهنم مواقع قوات النظام في المحطة الحرارية بالريف الجنوبي، دون توفر معلومات عن خسائر النظام.

وأعلن "جيش حمص" التابع للجيش السوري الحر السبت،صد محاولة تقدم لقوات النظامعلى منطقة قبة كردي جنوب شرق حماة، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مقاتلين من "غرفة عمليات الرستن"  وجرح ستة آخرين، إضافة لجرح مقاتل من "جيش حمص".

ويشهد ريف حماه قصفامتكررا للنظام وروسيا،ما أدى لدمار كبير في الأبنية والممتلكات إضافةلمقتل وجرح أعداد من المدنيين، إذ ناشد المجلس المحلي لمدينة اللطامنةقبل أيام المنظمات الإغاثية لتقديم الدعم لهم في ظل دمار نحو 90 بالمئة من المنازل.




المصدر
عبيدة النبواني