ألمانيا تدعو روسيا إلى إسهامات بناءة في الملف السوري

[ad_1]

قال وزير الخارجية الألماني هيكو ماس: إن على “روسيا المساعدة في حل الأزمة السورية”، مضيفًا في تصريح لوكالة (رويترز) أمس الأحد: “نحن بحاجة إلى إسهامات بناءة من روسيا، من أجل التوصل إلى حل سلمي”.

أكّد الوزير الألماني، قبيل مغادرته إلى تورونتو، من أجل حضور اجتماع وزراء خارجية مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى، أن الإسهامات الروسية المطلوبة تنطبق على “الصراع الأوكراني، الذي من المقرر أن يناقشه وزراء خارجية مجموعة السبع”.

في السياق، أكدت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير ليين، أن “من الضروري التفاوض مع حكومة الأسد، لتحقيق خطوات أولية، مثل وقف إطلاق النار، وتوصيل المساعدات الإنسانية للسوريين”.

كما حثّت الوزيرة الألمانية على “اتخاذ موقف صارم من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين”، مشيرة إلى أن “من المهم الإصرار على أن تحافظ روسيا على التزاماتها، في اتفاق (مينسك) للسلام، قبل تخفيف العقوبات المفروضة على موسكو”، وأضافت: هناك أهمية أيضًا في “الاستعداد للتحدث مع روسيا”، بحسب صحيفة (الشرق الأوسط).

عدّت دير ليين أيضًا أن الضربات الجوية التي نفذتها كل من أميركا وبريطانيا وفرنسا ضد نظام الأسد “أعادت تنشيط مبادرات السلام”، وأن “من المهم أن تبدأ محادثات السلام السورية في جنيف، مع جميع المشاركين مرة أخرى”.

جيرون
[ad_1]

[ad_2]

[sociallocker]

المصدر

[/sociallocker]

جيرون