العثور على مقبرة جماعية يرجح أنها لعناصر بقوات النظام في الرقة



سمارت - الرقة

عثر الدفاع المدني الكردي على مقبرة جماعية يرجح أنها لعناصر بقوات النظام السوري في قرية حلو عبد (25 كم شمال مدينة الرقة) شمالي شرقي سوريا.

وقال مصدر من الدفاع المدني الكردي بتصريح إلى "سمارت" الاثنين، إنهم عثروا على المقبرة بعد معلومات مقدمة من الأهالي، مشيرا أنهم انتشلوا حتى الآن 57 جثة.

ورجح المصدر أن الجثث تتبع لعناصر بقوات النظام كانوا بـ"الفرقة 17" و"اللواء 93"، مستندا إلى قرائن منها أن غالبية الجثث مقطوعة الرأس (أحد الأساليب التي يتبعها تنظيم "الدولة الإسلامية" بإعدام عناصر النظام).

ولفت المصدر أن إجراء تحاليل والفحوصات وأخذ العينات جار بصعوبة بسبب تحلل الجثث.

وأوضح المصدر أنه من المرتقب دخول لجنة تابعة لقوات النظام إلى المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في وقت لاحق اليوم لنقل الجثث إلى المشفى العسكري بمدينة حلب بالتنسيق مع "وحدات حماية الشعب" الكردية.

وكان "فريق الإستجابة الأولية" التابع لـ"مجلس الرقة المدني" عثر السبت 21 نيسان 2018، على مقبرة جماعية تضم نحو 500 جثة  مجهولة الهوية في ملعب "الرشيد" وسط مدينة الرقة.

وكان تنظيم "الدولة" نشر في 28 آب عام 2014 مقطعا مصورا يظهر عشرات الجثث لجنود أسرى من قوات النظام وهم شبه عراة، قال ناشطون إنهم أسروا بعد مواجهات في مطار الطبقة، الذي سيطر عليه التنظيم يوم 24 من الشهر نفسهبعد معارك أسفرت عن مقتل نحو 200 عنصرا للنظام، ونحو 346 عنصرا من التنظيم.


المصدر
محمد علاء