"تحرير الشام" تطلق النار على مظاهرة ضدها غرب حلب



سمارت - حلب

أطلق عناصر "هيئة تحرير الشام" الاثنين، النار في الهواء لتفريق مظاهرة خرجت ضدهم في قرية الأبزمو (15 كم غرب مدينة حلب) شمالي سوريا.

وقال ناشطون محليون لـ"سمارت" إن العشرات من الأهالي خرجوا في المظاهرة بعد دخول عناصر "تحرير الشام" إلى القرية، وطالبوا بخروجهم منها وتحييدها عن الاقتتال الحاصل مع "جبهة تحرير سوريا"، مؤكدين عدم تسجيل إصابات بين المتظاهرين.

وأضاف الناشطون أن الأهالي كانوا متفقين مع الطرفين على عدم دخول أي طرف إلى القرية، إلا أن "تحرير الشام" أخلت بالاتفاق.

و دارتاشتباكات بين "تحرير الشام" و"تحرير سوريا" في وقت سابق الاثنين، في قرى بريف حلب الغربي خلال محاولات "الهيئة" للتقدم في المنطقة، وسط قصف متبادل أدى لأضرار في منازل المدنيين.

وكانت "تحرير سوريا" سيطرت على عدد من القرى والبلداتفي الريف الغربي أمس، لتستعيد "الهيئة" بعدها السيطرة على بلدة تقاد،إلا أن الأهالي تظاهروا ضدها مطالبين بخروجهاوأحرقوا سيارة مصفحة لها وسط القرية، لترد "الهيئة" بإطلاق النار على المظاهرة، ما أدى إلى جرح واحد من المتظاهرين بعد مقتل طفل خلال المواجهات.

وتشهد أرياف حلب وإدلب منذ 20 شباط الماضي اشتباكات بين "تحرير سوريا" و"تحرير الشام" أسفرت عن قتلى وجرحى مدنيين، إضافة إلى قطع الطرقات وشل الحركة المرورية والتجارية، وسط دعوات لتحييد  المدن والبلدات عن الاقتتال.




المصدر
عبد الله الدرويش