تعليق بعض الأنشطة غرب حلب بسبب الاقتتال



سمارت - حلب

توقفت عدة نشاطات كان من المقرر إجراؤها الاثنين في ريف حلب الغربي شمالي سوريا، بسبب استمرار الاقتتال والمعارك المتصاعدة بين "هيئة تحرير الشام" و"جبهة تحرير سوريا" بالمنطقة.

وقال مدير فريق "ألوان الحياة التطوعي" أحمد الأحمد لـ "سمارت" إنهم أجلوا معرضا ونشاطا كان من المفترض أجراؤهما في روضة للأطفال تضمن مهجرين من الغوطة الشرقية، وذلك بسبب المواجهات بين الطرفين في مناطق قريبة، وحرصا على سلامة الأطفال.

وأوضح "الأحمد" أنهم أجلوا المعرض إلى الخميس القادم، وهو عبارة عن رسومات يجب أن يرسمها الأطفال بأنفسهم، كما يشمل  نشاطا ترفيهيا يتضمن أغان للأطفال وألعابا وهدايا توزع على المشاركين.

وتوقفت فعاليات ونشاطات عدة في المنطقة بسبب الاقتتال الدائر بين الجانبين، كما ألغيت زيارة مفترضة إلى مخيم عصعوص قرب قرية كفرنوران بالريف الغربي.

وتجددت المواجهات صباح الاثنينبين "هيئة تحرير الشام" و"جبهة تحرير سوريا" في قرى بريف حلب الغربي خلال محاولات "الهيئة" للتقدم في المنطقة، وسط قصف متبادل أدى لأضرار في منازل المدنيين.

وتشهد أرياف حلب وإدلب منذ 20 شباط الماضي اشتباكات بين "تحرير سوريا" و"تحرير الشام" أسفرت عن قتلى وجرحى مدنيين، إضافة إلى قطع الطرقات وشل الحركة المرورية والتجارية، وسط دعوات لتحييد  المدن والبلدات عن الاقتتال.

     


المصدر
عبيدة النبواني