تنظيم "الدولة" يعلن مقتل 37 عنصرا لقوات النظام جنوبي دمشق



سمارت - تركيا

أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" الاثنين، مقتل 37 عنصرا لقوات النظام السوري خلال محاولتهم التقدم جنوبي العاصمة السورية دمشق.

وقال التنظيم في بيان له نشره على مواقع التواصل الإجتماعي إن 16 عنصرا للنظام قتلوا الأحد، خلال محاولتهم التقدم من الجهة الشمالية لمخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، بينهم طاقم دبابة مكون من خمسة عناصر دمرها التنظيم خلال الاشتباكات.

وأضاف التنظيم أن 10 عناصر قتلوا خلال محاولتهم اقتحام حي  القدم الدمشقي، و11 خلال تقدمهم بمدينة الحجر الأسود بريف دمشق والمجاورة لمخيم اليرموك.

وأوضح التنظيم أنه صد جميع محاولات التقدم والاقتحام لقوات النظام والميليشات الموالية له، إلا أنه لم يكشف عن خسائره في الاشتباكات.

وبدورها قالت وسائل إعلام النظام إن قواته تواصل قصف مدينة الحجر الأسود بالتزامن مع تقدم من "محاور عدة"، دون أن توضح ما هي.

وتستهدف العملية العسكريةلقوات النظام حيي التضامن والقدم ومخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين ومدينة الحجر الأسود، حيث نقلت ميليشيات موالية لها كانت في محيط مدينة دوما وهي "الدفاع الوطني، الحرس القومي العربي، الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - قيادة عامة، حراس فلسطين".

وسبق أن أوضح ناشطون لـ"سمارت" أن التصعيد جاء بعد فشل مفاوضات بين النظام وتنظيم "الدولة الإسلامية" برعاية روسية، حول خروج عناصر الأخير باتجاه البادية السورية إضافة لخروج عناصر "هيئة تحرير الشام" من مخيم اليرموك إلى محافظة إدلب.

 




المصدر
محمد علاء