دخول صهاريج لنقل النفط من مناطق "الحر" شرق حلب إلى الحسكة



سمارت - حلب

دخلت 160 شاحنة وصهريج إلى مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) شمالي شرقي سوريا، من مدينة جرابلس شرق حلب شمالي البلاد، لنقل النفط لمناطق سيطرة الجيش السوري الحر.

وقال مصدر مطلع لـ"سمارت" إن الشاحنات والصهاريح تعمل لصالح رجل الأعمال محمود خليفة، ودخلت بعد اتفاق بينه وبين "وحدات حماية الشعب" الكردية.

وأوضح المصدر، ان الشاحنات دخلت برفقة رتل عسكري من معبر قرية أم جلود غرب مدينة منبج حتى آبار النفط بهدف منع السيارات من الخروج عن المسار المتفق عليه.

وأشار المصدر أن سعر طن النفط ما يعادل خمسة براميل يقدر بنحو 13000 ليرة سورية، وشركة "خليفة" تتكفل بكامل نفقات ومصاريف السيارة وسائقها.

وتندلع اشتباكاتبشكل مستمر بين "الحر" و"قسد" في محاولات للطرفين بالسيطرة على مناطق الآخر، ما يسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، كا آخرها معركة "عفرين" التي أنتهت بسيطر "الحر" على كامل المدينةوجميع النواحي التابعة لها.

وتسيطر "قسد" على أهم آبار ومحطات النفط شمالي شرقي سوريا، بعد أن طردتبدعم من التحالف الدولي تنظيم "الدولة الإسلامية" منها، وأهم هذه الآبار حقول نفط وغاز "كونيكو"، و"الجفرة"، و"العزبة" و"العمر" و"التنك" شمال شرق مدينة دير الزور.




المصدر
عبد الله الدرويش