عقد جلسة حوارية في درعا لمعالجة معوقات عمل المرأة



سمارت ــ درعا 

عقدت عدة هيئات مدنية ونسائية الأحد، جلسة حوارية في مدينة نوى (30 كم شمال غرب مدينة درعا) جنوبي سوريا، تحت عنوان "معوقات عمل المرأة في دوائر صنع القرار".

وقالت مسؤولة التواصل في منظمة "اليوم التالي"، هدى الديري، بتصريح لـ"سمارت"، إن معوقات عمل المرأة في دوائر صنع القرار كثيرة وأبرزها، "سياسية تتعلق بتلك الدوائر من عدم سن قوانين تخص المرأة وغيرها، وأيضا عدم وجود دورات تدريبية وتمكين تؤهل المرأة للوصل إلى مناصب جيدة وإدارتها بالشكل المطلوب".

وأقيمت الجلسة بالتعاون بين منظمة "اليوم التالي" و"الاتحاد العام لنساء سوريا"، وبحضور مجلس محافظة درعا "الحرة" وممثلين عن وزارة الإدارة المحلية التابعة للحكومة السورية المؤقتة و"نقابة المحامين الأحرار".

وأضاف محافظ درعا "علي الصلخدي" بتصريح لـ"سمارت"، إن المجلس يشجع دور المرأة وقام مؤخرا بتفعيل دورها في مؤسساته، وطلب إلى المجالس المحلية التابعة له بإحداث مكاتب لها، لافتا أن المرأة تشغل وظائف بنسبة 25 بالمئة في مديرية الأحوال المدنية التابعة له.

 وسبق أن قال "الصلخدي" شباط الفائت، إن المجلس قام بترخيص وتنظيم اجتماعات لكافة الفعاليات التي تعنى بدور المرأة وتطويرعملها، وتوظيف مايقارب 24 امرأة في مجلس المحافظة والمديريات العامة. 




المصدر
أمنة رياض