قوات النظام تقصف جنوبي دمشق لليوم الخامس على التوالي



سمارت - تركيا

قصفت قوات النظام الاثنين، حيي القدم والتضامن ومخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوبي العاصمة السورية دمشق ومدينة الحجر الأسود المجاورة، لليوم الخامس على التوالي بمختلف أنواع الأسلحة.

وقال ناشطون محليون على صفحاتهم بمواقع التواصل الإجتماعي إن الطائرات الحربية التابعة لقوات النظام السوري وروسيا شنت عشرات الغارات على أحياء التضامن والقدم ومخيم اليرموك ومدينة الحجر الأسود.

كما ألقت مروحيات النظام الحربية أكثر من 30 برميلا متفجرا بالتزامن مع استهداف المنطقة بأربعين صاروخ "أرض – أرض" نوع "فيل"، وعشرات قذائف المدفعية والصاروخية والخراطيم المتفجرة ما تسبب باندلاع حرائق في الأحياء السكنية.

وكان تنظيم "الدولة الإسلامية"أعلن قبل ساعات مقتل 37 عنصرا لقوات النظام السوري خلال محاولتهم التقدم بالمنطقة الأحد 22 نيسان 2018.

وتستهدف العملية العسكريةلقوات النظام حيي التضامن والقدم ومخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين ومدينة الحجر الأسود، حيث نقلت ميليشيات موالية لها كانت في محيط مدينة دوما وهي "الدفاع الوطني، الحرس القومي العربي، الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - قيادة عامة، حراس فلسطين".

وسبق أن أوضح ناشطون لـ"سمارت" أن التصعيد جاء بعد فشل مفاوضات بين النظام وتنظيم "الدولة الإسلامية" برعاية روسية، حول خروج عناصر الأخير باتجاه البادية السورية إضافة لخروج عناصر "هيئة تحرير الشام" من مخيم اليرموك إلى محافظة إدلب.




المصدر
محمد علاء