لافروف: روسيا لم تتخذ حتى الآن قراراً بتزويد نظام الأسد بصواريخ إس 300



السورية نت - رغداء زيدان

نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن وزير الخارجية الروسي "سيرجي لافروف" قوله اليوم إن بلاده لم تتخذ قراراً بعد بشأن تزويد سوريا بأنظمة صواريخ متقدمة من طراز إس-300 لكنه أضاف أنها ستعلن عن هذا القرار في حال اتخاذه.

وكانت صحيفة كومرسانت الروسية اليومية نقلت عن مصادر عسكرية لم تسمها في وقت سابق اليوم قولها إن روسيا ربما تبدأ في تزويد سوريا بأنظمة صواريخ إس-300 المضادة للطائرات في المستقبل القريب. ورفض الكرملين التعليق على ذلك.

وكان "لافروف" صرح يوم الجمعة بأن الضربات الجوية الغربية على سوريا هذا الشهر أحلت روسيا من أي التزام أخلاقي يمنعها من إرسال أنظمة الصواريخ لحليفها بشار الأسد.

ونقلت وكالة تاس عن "لافروف" قوله اليوم أثناء وجوده في العاصمة الصينية بكين "علينا الانتظار لنرى أي قرارات ستتخذها القيادة الروسية وممثلو سوريا".

وأضاف: "على الأرجح لن نجعل هذا الأمر سراً وسنعلنه".

وقالت صحيفة كومرسانت اليوم إن خبراء يعتقدون أن إسرائيل سترد بشكل سلبي على أي قرار بتزويد الصواريخ وأنها ربما تقصف المنطقة التي يجري نشر أنظمة الصواريخ بها.

وأضاف دبلوماسي روسي، طلب عدم نشر اسمه، إن إسرائيل طلبت من موسكو عدم تزويد جيش النظام بصواريخ إس-300. ورفض متحدث باسم حكومة الاحتلال الإسرائيلية التعليق.

اقرأ أيضا: تصعيد روسي في ريف حمص الشمالي ومحاولات اقتحام من قوات النظام وميليشيات إيران




المصدر