مرشح لبناني مناهض لـ"حزب الله" يتعرض لضرب مبرح (فيديو)



السورية نت - شادي السيد

تعرض الصحفي اللبناني المرشح في الانتخابات النيابية علي الأمين، اليوم الأحد، لضرب مبرح على يد مجموعة موالية لميليشيا "حزب الله"، أثناء محاولته تعليق لافتات دعائية.

وروى الأمين رئيس تحرير موقع "جنوبية"، وقائع الاعتداء الذي تعرض له في بلدته شقرا في قضاء بنت جبيل جنوب لبنان، مما أسفر عن إصابات عدة، نقل على إثرها للمستشفى.

وتحدث الصحفي اللبناني في تسجيل مصور نشره عبر صفحته الرسمية وقائع الاعتداء قائلا: أنا محاصر ببلدة شقرا تعرضت لاعتداء من أكثر من 30 شاب منتمين لحزب الله.. كسر أحد أسناني كما تعرضت جسدي للكمات وتم استخدام جميع وسائل الضرب".

وتابع الأمين من خلال التسجيل: "الأمر برسم رئيس الجمهورية (ميشيل عون) وهيئة الإشراف على الانتخابات.. أنا هوجمت خلال تعليق صورة لحملتي الانتخابية بعد رفضي تعليقها عبر أشخاص آخرين خوفا من تعرضهم لأي اعتداء.. تلقيت تهديدات بمنع تعليق أي صورة لحملتي الانتخابية".

وإلى جانب ترشحه للانتخابات البرلمانية  عن المقعد الشيعي في دائرة بنت جبيل، يعتبر الأمين رئيس تحرير لموقع "جنوبية" المعارض لسياسة ميليشيا "حزب الله"، والذي يسلط الضوء على انتهاكات الميليشيا في سوريا ولبنان.

يشار أن الانتخابات البرلمانية اللبنانية المقبلة ستجري في 6 مايو/ أيار المقبل وسيتم التنافس فيها على 128 مقعد في مجلس النواب، وستشكل حكومة جديدة بعد إئتلاف كتل مكونة من 65 نائب وأكثر.

وللمرة الأولى في لبنان يقترع الناخبون، على أساس النظام النسبي، الذي قسم البلد إلى 15 دائرة انتخابية، لاختيار 128 نائبا مناصفة بين المسلمين والمسيحيين.

وتتوزع مقاعد المسلمين بواقع 27 مقعدا للسُنّة، و27 للشيعة، وثمانية للدروز، ومقعدين للعلويين.

وضمن المسيحيين يوجد 34 مقعدا للموارنة، و14 للروم الأرثوذكس، وثمانية للروم الكاثوليك، وستة للأرمن، ومقعد إنجيلي وآخر مخصص للأقليات المسيحية.

اقرأ أيضا: "بقاءه مرتبط بالميليشيات وقواته متهالكة".. تقديرات روسية: الأسد أضعف مما يظنه كثيرون




المصدر