قاعدة حميميم الروسية تعلن إفشال هجمات جوية استهدفتها خلال الليل



سمارت - تركيا

أعلنت "القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية" الروسية في ريف اللاذقية الأربعاء، أنها تعرضت لهجمات جوية من من طائرات صغيرة ليل الثلاثاء - الأربعاء، مضيفة أنها تمكنت من إسقاط جميع الطائرات المهاجمة دون أن يسفر ذلك عن أي أضرار في القاعدة الروسية.

ونقلت الصفحة شبه الرسمية للقاعدة على "فيسبوك" عن المتحدث باسمها أليكسندر إيفانوف قوله إن وسائل مراقبة المجال الجوي في قاعدة حميميم رصدت أهدافا جوية صغيرة الحجم قريبا من القاعدة، حيث قامت بتدميرها جميعا بالأسلحة المضادرة للطائرات، دون أن يسفر ذلك عن أي إصابات أو أضرار مادية بالقاعدة العسكرية الروسية.

وقال "إيفانوف" إن "زعزعة أمن قاعدة حميميم العسكرية أمر لا تحمد عقباه" وفق تعبيره، فيما أضافت القاعدة الروسية أن هذه الهجمات لا تشكل خطرا محدقا على العسكريين الروس أو على المعدات الموجودة في المطار، "إلا أن الخطر الحقيقي يكمن في انتهاكها لسيادة الأجواء فوق القاعدة الروسية"، وفق تعبيرها.

كذلك نقلت الصفحة عن المسؤول في وزارة الدفاع الروسية فلاديمير نيتريبوف قوله إن هذه الهجمات تؤكد وجود أفراد في مناطق سيطرة قوات النظام يعملون بشكل منتظم لصالح ما وصفها بأنها "تنظيمات إرهابية تسعى إلى زعزعة الاستقرار في المنطقة"، على حد قوله. 

وكانت وزارة الدفاع الروسية أقرت يوم 8 كانون الثاني الفائت، بوقوع هجمات على مطار حميميم العسكري في اللاذقية وميناء طرطروس قائلة إنها "أحبطت محاولة هجومين إرهابيين باستخدام طائرات من دون طيار على قاعدة حميميم ونقطة دعم القوات البحرية الروسية في طرطوس دون وقوع أضرار مادية أو قتلى".




المصدر
عبيدة النبواني