الدفاع الروسية تكشف تفاصيل هجوم على “حميميم” من طائرات مسيرة

[ad_1]
السورية نت – شادي السيد

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن دفاعاتها الجوية في قاعدة حميميم الروسية أسقطت أهدافاً جوية صغيرة مجهولة، وفق وكالة “سبوتنيك” للأنباء.

وأضافت الوكالة أنه مع حلول الظلام، أمس الثلاثاء، رصدت وسائل مراقبة المجال الجوي التابع للقاعدة الروسية، أهدافاً جوية صغيرة الحجم، مجهولة الهوية، قبل أن يتم تدميرها جميعها بالأسلحة النارية المضادة للطائرات، وفقاً لما ذكره ممثل قاعدة حميميم الروسية.

وعن طبيعة هذه الأجسام المجهولة، قال موقع “روسيا اليوم”، إنها طائرات مسيَّرة وصواريخ استهدفت قاعدة حميميم، لكنها لم تقترب من المطار.

وبحسب ممثل القاعدة العسكرية، فإن جميع الأهداف -لم يعلن عددها- جرى تدميرها بنيران مضادات الجو التابعة للقاعدة الروسية، مشيراً إلى أن الحادث لم يخلِّف إصابات أو أضراراً بالقاعدة التي “تعمل على النحو المقرر”.

وزعمت “روسيا اليوم” نقلا عن مصادر (لم تسمها): “أن الأهداف الجوية التي هاجمت حميميم، قدمت من ريف حماة وعبرت فوق الجبال الفاصلة وصولا للساحل” مشيرة إلى “أن منطقة شمالي المضيق وكرناز هي غالبا مصدر انطلاقة الأهداف المهاجمة وهو ما يتطابق مع روايات لشهود عيان من مناطق مختلفة مرت فوقها”.

وأظهرت صور وتسجيلات، نقلتها صفحات موالية للنظام، لحظة تصدي الدفاعات الجوية بمحيط حميميم للطائرات المسيرة.

 

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تُسقط فيها الدفاعاتُ الجوية الروسية أهدافاً فوق قاعدة حميميم، حيث سبق أن أُسقط 13 هدفاً جوياً مماثلاً، في 6 يناير/كانون الثاني الماضي. وقالت إن حركة “أحرار الشام” أرسلتها إلى قاعدتي حميميم وطرطوس.

اقرأ أيضا: روسيا تعتزم تسليم نظام الأسد أنظمة دفاع جوي جديدة “قريبا”

[ad_1]

[ad_2]

[sociallocker]

المصدر

[/sociallocker]