اخبار_سوريا

قتيل بقصف مدفعي وجوي لروسيا والنظام على ريف إدلب

[ad_1]

سمارت – إدلب

قتل مدني بقصف مدفعي لقوات النظام على ريف إدلب الجنوبي شمالي سوريا الأربعاء، تزامنا مع غارات لطائرات حربية تتبع لروسيا والنظام على المنطقة.

وقال ناشطون لـ “سمارت” إن قوات النظام قصفت بلدة الهبيط في ريف إدلب الجنوبي بالمدفعية الثقيلة من مقراتها في ريف حماه الشمالي، ما أدى لمقتل شاب مدني، كما تعرضت مدينة خان شيخون لقصف مماثل دون ورود أنباء عن إصابات.

في الأثناء قصفت قوات النظام بقذائف محملة بمادة الفوسفور، أطراف بلدة بداما في ريف إدلب الغربي، من مقراتها في جبل الأكراد بريف اللاذقية وفق الدفاع المدني، بينما شنت طائرات حربية يرجح أنها لقوات النظام غارات على أطراف مدينة كفرنبل وبلدة كفرسجنة جنوب إدلب، رافقها قصف لمروحيات النظام بالبراميل المتفجرة على بلدة كفرسجنة.

وكان11 مدينا بينهم أربعة أطفال وامرأة وقعوا بين قتلى وجرحى الثلاثاء، بقصف جوي لقوات النظام على قرية معرة حرمة جنوب إدلب، حيث ألقت مروحيات النظام ستة ألغام بحرية على الأحياء السكنية في القرية.

ويأتي القصف في إطار التصعيد العسكريالذي تشهده مدن وبلدات في إدلب خلال الآونة الأخيرة، ما أسفر عن  مقتل وجرح المئات من المدنيين، إضافة إلى دمار بالبنيية التحتية في المنطقة.

[ad_1]

[ad_2]

[sociallocker]

المصدر

[/sociallocker]

عبيدة النبواني

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق