الائتلاف: محاسبة مجرمي الحرب في سوريا يمهد للانتقال السياسي



سمارت - تركيا

قال رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية عبد الرحمن مصطفى الأربعاء، إن محاسبة مجرمي الحرب في سوريا يمهد الطريق أمام القيام بالانتقال السياسي وفق بيان جنيف 1 والقرار الأممي 2254.

وأضاف "مصطفى" في بيان له أن تفعيل آلية المحاسبة لإيقاف جرائم الحرب التي يرتكبها النظام السوري وروسيا والميليشيات الإيرانية هو مفتاح الحل في سوريا.

ودعا "مصطفى" المجتمع الدولي إلى "إبقاء الباب مفتوحا" لشن ضربات عسكرية جديدة لمواقع النظام السوري العسكرية والميليشيات الإيرانية وعدم السماح له بارتكاب جرائم حرب.

وأشار "مصطفى" أن الائتلاف الوطني متمسك بالتعامل الإيجابي مع الأمم المتحدة ومبعوثها إلى سوريا ستافان دي ميستورا لبحث كافة القضايا "وعلى رأسها" الانتقال السياسي.

وأعلن ثلاثة أعضاء بارزينفي الائتلاف الوطني استقالتهم في وقت سابق الأربعاء، لما قالوا إنه عدم التزام الائتلاف بمبادئ الثورة السورية ولتطابق المسار السياسي الحالي مع المسار الروسي الذي يعيد تأهيل "نظام الأسد".

ويأتي ذلك تهجير قوات النظام للمدنيين والعسكريين من الغوطة الشرقيةللعاصمة السورية دمشق ومنطقة القلمون الشرقيبعد مجزرة الكيماويفي مدينة دوما، والتي راح ضحيتها 85 شخصا وأكثر من 1200 حالة اختناق.




المصدر
محمد علاء