تشكيل مجلسين محليين لناحيتي بلبل وشران في عفرين



سمارت-حلب

شكلت شخصيات من عفرين بالتعاون مع الائتلاف الوطني السوري والحكومة السورية المؤقتة، مجلسين محليين لناحيتي شران وبلبل في عفرين شمال حلب شمالي سوريا.

وقال مدير المجالس المحلية في وزارة الإدارة المحلية بالحكومة المؤقتة، يوسف نيرباني في تصريح إلى "سمارت"، إنهم شكلوا الثلاثاء مجلسا محليا لناحية شران، كما شكلوا الاثنين مجلسا لناحية بلبل، ليصبح عدد المجالس المشكلة مؤخرا خمسة، فيما سيشكلون المجلسين المتبقيين في ناحيتي راجو وشيخ الحديد خلال الأسبوع المقبل.

وأضاف "نيرباني" أنهم اختاروا 15 مرشحا لمجلس ناحية بلبل، انتخبوا بدورهم ستة لعضوية المكتب التنفيذي للمجلس، الذين يشترط حصولهم على شهادة جامعية وأن يكونوا من أبناء الناحية.

وأشار أن الانتخابات جرت بإشراف مديرية المجالس المحلية في مجلس محافظة حلب وبحضور لجان انتخابية ولجان رقابة قضائية، لافتا أن أعمال المجالس ستركز على إعادة تأهيل البنى التحتية وتأمين الخدمات الأساسية وإعادة أبناء المنطقة والسكان الأصليين لمنازلهم.

وأوضح "نيرباني" أن منطقة عفرين تتألف من 19 وحدة إدارية، لكنهم شكلوا حاليا سبع مجالس محلية لمراكز النواحي فقط، وسيشكلون الباقي بعد عودة السكان الأصليين.

وأعلنت فصائل الجيش السوري الحر في 18 آذار الفائت، سيطرتها الكاملة على مدينة عفرين، ضمن عملية "غصن الزيتون".




المصدر
حسن برهان