"قسد" تأسر عناصر من تنظيم "الدولة" شرق دير الزور



سمارت - دير الزور

أسرت "قوات سوريا الديموقراطية" (قسد) عددا من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" بمواجهات بين الطرفين الخميس قرب الحدود السورية العراقية شرقي سوريا، بعد أنباء عن تزويد التحالف الدولي "قسد" بمعدات عسكرية جديدة.

وقال قائد مجلس دير الزور العسكري أحمد خبيل "أبو خولة" لـ "سمارت" إن اشتباكات دارت مع عناصر التنظيم قرب قرية الباغوز شرق مدينة البوكمال (119 كم جنوب شرق مدينة دير الزور) شرقي سوريا، ما أسفر عن أسر عناصر من تنظيم "الدولة" متحفظا على ذكر أعدادهم، بينما قال ناشطون إننحو 30 عنصرا من التنظيم استسلموا خلال المواجهات.

وقال ناشطون محليون إن التحالف الدولي زوّد "قسد" بأسلحة ومعدات عسكرية جديدة" في بادية هجين شرق دير الزور، ضمن حملة "عاصفة الجزيرة" التي انطلقت المرحلة الأخيرة منها قبل أيام.

بالمقابل قال مصدر فضل عدم كشف اسمه من "لواء صناديد شمر" التابعة لـ "قسد" بتصريح إلى سمارت" إن ريف دير الزور الشرقي شهد الخميس هدوءا نسبيا بعد يومين من العمليات العسكرية والقصف المدفعي والجوي، مضيفا أن التجار استأنفوا عمليات نقل البضائع والنازحين في تلك المناطق، دون توجيه إنذارات لهم من قبل "قسد" بوجود عملية عسكرية قريبة.

وأعلن "مجلس دير الزور العسكري" الثلاثاء، بدء المرحلة النهائية من حملة "عاصفة الجزيرة"ضد تنظيم "الدولة "، كما رحب بدعم القوات العراقية لمعاركه، وذلك بعد أن أكدت مصادر أخرى لـ "سمارت"في وقت سابق وجود تجهيزات لبدء العملية، كما صرح وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس في نهاية نيسان الفائت إن المنطقة ستشهد "جهدا جديدا"في الأيام المقبلة.




المصدر
عبيدة النبواني