الشرطة الحرة تطالب أصحاب المحلات في الأتارب بتدوين بيانات الزبائن لملاحقة اللصوص



سمارت - حلب

أصدر مركز شرطة الأتارب (27 كم غرب مدينة حلب) شمالي سوريا الخميس، تعميما يطالب فيه أصحاب بعض المحال التجارية بتسجيل بيانات الزبائن بشكل كامل بهدف تسهيل عملية ملاحقة اللصوص.

وقال مركز الأتارب التابع لقيادة شرطة حلب الحرة في التعميم الذي اطلعت "سمارت" على نسخة منه، إن القرار يشمل أصحاب محلات صيانة الهواتف الخلوية ومحلات الصاغة ونسخ المفاتيح وبيع السيارات والدراجات النارية، إضافة لمحلات بيع وشراء المواد المستعملة.

وأوضح رئيس مخفر الأتارب أحمد مصطفى مكسور لـ "سمارت" أن التعميم يشمل مدينة الأتارب والقرى التابعة، إضافة لكل من يرغب بالتعاون من المراكز الأخرى، لافتا إلى وجود تنسيق مع جميع مراكز الشرطة في المنطقة عبر قيادتي شرطة حلب وإدلب لمتابعة المسروقات وعمليات السرقة.

وأشار التعميم أنه يتوجب على أصحاب هذه المحلات تدوين أسماء المتعاملين معهم في حالات البيع والشراء، مضيفا أنه يتوجب عليهم أيضا إبلاغ مركز شرطة المدينة عند رفض أي من الزبائن الإفصاح عن هويته.

وقال "مكسور " إنه في حالة مخالفة أحد أصحاب المحلات وعدم الإبلاغ عن الزبائن المخالفين سيحال إلى القضائ مع السارق بصفته شريكا في عملية السرقة، وستصدر بحقه العقوبة والغرامة المناسبة.

ولفت بيان مركز الشرطة أن هذا القرار يأتي حرصا على مصالح المواطنين ولمقتضيات حماية الممتلكات العامة والخاصة، ونزولا عند رغبة الأهالي ومؤسسات المجتمع المدني.

وسبق أن شهدت  قرية كفرنوران غرب حلب الأحد الفائت وقفة احتجاجية نتيجة انتشار عمليات الاغتيال والتفجيراتوغياب الموسسات الأمنية، كما شهدت مدينة اعزاز، احتجاجات لمئات المدنيينبسبب اختطاف امرأتين من المدينة، وغياب الرقابة الأمنية.

وتشهدالعديد من المناطق الخارجة عن سيطرة قوات النظام السوري بالآونة الأخيرة انتشارالحالات السرقة وحوادث الاغتيال والقتل، في ظل ما يصفه ناشطون محليون بالانفلات الأمنيوفوضى انتشار السلاح.




المصدر
عبيدة النبواني