النظام يكذب ما أوردته وكالة روسية عن استبدال البطاقات الشخصية: لم نعطي تصريح لأحد



السورية نت - شادي السيد

نفت وزارة الداخلية في حكومة بشار الأسد، إعطاء أي تصريح من وزير الداخلية محمد الشعار لوكالة "سبوتنيك" الروسية أو أية وسيلة إعلامية أخرى فيما يتعلق بموضوع البطاقة الشخصية.

وجاء ذلك في منشور على صفحتها الرسميةعلى "فيسبوك" اليوم الأربعاء، رداً على تقرير نشرته "سبوتنيك"، على لسان الشعار.

وكانت الوكالة الروسية نشرت تقريراً قالت فيه إن " الشعار أكد أن الوزارة تعمل حالياً على مشروع تغيير البطاقات الشخصية (الهويات) للسوريين لتكون غير قابلة للتزوير".

وبحسب تقرير الوكالة، فإنه "سيتم تغير بطاقات السوق والسلاح التي ستتم أتمتتها، ما يمكن الوزارة من مكافحة وتجاوز كل حالات وعمليات التزوير".

ونقل التقرير عن الشعار نيته "تنفيذ مشروع جواز سفر يحصل عليه المواطن من منزله إلكترونيا، عن طريق وسائل الاتصال المتوافرة حالياً، من خلال التعاون مستقبلاً مع وزارة الاتصالات والتقانة، ومصرف سوريا المركزي وبدعم من الحكومة".

جديراً ذكره، أن صحيفة "الوطن " المحلية الموالية للنظام نقلت في عددها الصادر في الـ24 من الشهر الماضي، عن مديرة الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة التابعة في حكومة النظام فاديا سليمان، قولها، إنّ الهيئة هي المعنية بإدارة منظومة إصدار البطاقات الوطنية الذكية، وذلك لحصر آلية تصديرها فقط بالهيئة، لتكون هي الجهة التي تؤمن الاتصال بين قواعد البيانات بشكل آمن وموثوق، إضافة إلى وضع معايير إضافة الخدمات الجديدة والموافقة عليها.

ووفقاً للصحيفة، فإن هذا المشروع يأتي بعد إطلاق المشروع الوطني للبطاقة الوطنية الموحدة، وهي تعرفة وربط بين قاعدة البيانات الموجودة لدى وزارة الاتصالات مع قاعدة البيانات بالخدمات الموجودة لدى الوزارات الأخرى.

اقرأ أيضا: "الغارديان": قاعدة جوية بسوريا محورا لحرب محتملة بين إسرائيل وإيران


المصدر