بتهمة تجسسه لـ"تنظيم الدولة".. الشرطة الألمانية تعتقل لاجئاً سورياً



السورية نت - رغداء زيدان

أعلن المدعي العام الاتحادي في كارلسروه اليوم اعتقال لاجئ سوري في الخامسة والعشرين من العمر بتهمة الانتماء لتنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا.

وأضاف المدعي العام الاتحادي أن اللاجئ فيصل أ. مُتهم بالقيام بأعمال تجسس في سوريا لحساب التنظيم الإرهابي.

وجاء في مذكرة التوقيف أن المشتبه به كان منذ عام 2013 عضواً في ميليشيا مسلحة أعلنت لاحقاً انضمامها إلى "تنظيم الدولة". 

وحسب المذكرة، فإن اللاجئ السوري المشتبه به تعرض للتعذيب ولتربية دينية مشددة بسبب تهم وجهت إليه آنذاك تتعلق بالتجسس لصالح الأجهزة الأمنية السورية التابعة للنظام. بعد ذلك تم تكليفه من قبل "تنظيم الدولة" بالتجسس وجمع المعلومات في بلدة طبقة السورية.

وكانت محكمة في مدينة هامبورغ الألمانية قد حكمت بالسجن عدة سنوات بحق ثلاثة لاجئين سوريين بتهمة الانتماء لـ"تنظيم الدولة" منتصف مارس/ آذار الماضي.

وقضت المحكمة بسجن المتهم الأكبر سناً البالغ من العمر 27 عاماً لمدة ستة أعوام وستة أشهر، وعلى المتهمين الآخرين اللذين كانا قاصرين وقت ارتكاب الجريمة بالسجن ثلاثة أعوام وستة أشهر لكل منهما.

وثبت لدى المحكمة أن الرجال الثلاثة سافروا في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2015 من سوريا إلى ألمانيا بتكليف من "تنظيم الدولة" لإعداد أنفسهم لشن هجمات.

وقال رئيس المحكمة إن المتهمين كانوا "خلايا نائمة" في ألمانيا في انتظار أوامر من التنظيم. وكان المتهم الذي يبلغ من العمر 27 عاماً هو الوحيد الذي اعترف قبيل انتهاء المحاكمة بانتمائه لـ"تنظيم الدولة"، بينما التزام المتهمان الآخران الصمت.

اقرأ أيضا: خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية سيأخذون عينات من جثث المدنيين بدوما




المصدر